الجمعة، 4 سبتمبر، 2015

إنقسام المعلمين بين لقاء الوزير 6 / 9 وتظاهرة المعلمين 10 / 9 - هل هذا فى صالح المعلم ؟





إنقسام المعلمين بين لقاء الوزير 6 / 9 وتظاهرة المعلمين 10 / 9 - هل هذا فى صالح المعلم ؟
إنقسام المعلمين بين لقاء الوزير 6 / 9 وتظاهرة المعلمين 10 / 9 - هل هذا فى صالح المعلم ؟

كتب / هناء خيرى 

سادت حالة من الانقسام بين المعلمين قبل تظاهرة 10 سبتمبر الجارى حيث أعلن الدكتور محمد زهران مؤسس تيار استقلال المعلمين عن موافقة وزارة التربية والتعليم على شروط لقاء المعلمين لوزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى ، حيث قد اعلن زهران عن شروطه لمقابلة الوزير للمعلمين وتضمنت الشروط أن تكون الدعوة عامة  لجميع المعلمين فى لقاء الوزير وليس لفئات معينه ، ولاتتدخل الوزارة او المديريات التعليمية فى إختيار من سيشارك فى اللقاء  ، وان يكون هناك قرارات معتمدة خاصة بمطالب المعلمين وليس كلام مرسل ووعود لاتأتى بثمارها ، والا يشارك احد من العاملين بالوزارة فى هذا اللقاء بل يكونوا من الذين سيشاركون فى تظاهرة المعلمين لإنه اذا لم تتحقق مطالب المعلمين فلابديل عن التظاهر وأخيرا أن يتم تسجيل اللقاء كاملا وعرضه على المعلمين حيث لايوجد اسرار بين المعلمين والوزير والفئة التى تمثلهم فى اللقاء من المعلمين .

 وكشف زهران عن موافقة الوزارة على تلك الشروط من خلال إتصال هاتفى من اللواء عمرو الدسوقى مدير الإدارة المركزية لأمن الوزارة ، وتم تحديد موعد اللقاء مع الوزير يوم الاحد الموافق 6 / 9 فى ديوان الوزارة ووجه زهران دعوه عامة لجموع المعلمين الذين يريدون الحضور للقاء بالذهاب مباشرة للوزارة فى الموعد المحدد ، واضاف زهران ان اللقاء لايمنع المعلمين من التظاهر لانه لايستطيع احد الالتفاف على مطالب المعلمين والتظاهر الية مهمه للمعلمين للحصول على حقوقهم .

وعلى جانب اخر أعلن المنسقين لتظاهرة 10 / 9 بيان ضد لقاء زهران بالوزير تحت عنوان " بيان تنسيقية 10 / 9 " واوضحوا من خلال البيان أن " د - محمد زهران " ليس عضوا فى التنسيقية وليس لهم علاقة بما يفعل وخاصة أن الأمن يحاول إفساد الوقفة من خلال عملائه ولكن المعلمين ماضون فى المطالبة بحقوقهم بعد موافقة الأمن وجاء نص البيان كالتالى : 
 تعلن تنسيقية 10 / 9 انها لن تقابل الوزير يوم الاحد ونعلم أن الوزارة تحاول إفساد الوقفة بإستخدام بعض المعلمين وأن الاستاذ محمد زهران ليس عضوا فى تنسيقية 10 / 9 ولا يتكلم بإسمها وإننا ماضون فى الوقفة والحشد لها وقد انتهينا من كافة الإجراءات القانونية للوقفة ، وننتظر معلمى مصر يوم الخميس القادم أمام نقابة الصحفيين الساعة العاشرة صباحاً .

لمتابعة اهم احداث واخبار المعلمين الان اول باول هنــــاااااا لاتفوتك فهل هذا الانقسام الواضح بين المعلمين فى المطالبة بحقوقهم فى صالحهم أم سيكون ضد حقوقهم والمطالبة بها ؟ وخاصة أن المطالب واحدة وان اختلفت الطريقة ولكن لعل المعلمين فقدوا الثقة فى الوزارة التى تطلق تصريحات فى ظاهرها دائما ضد المعلمين ويرون انها تسعى لافساد وقفتهم  .

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: إنقسام المعلمين بين لقاء الوزير 6 / 9 وتظاهرة المعلمين 10 / 9 - هل هذا فى صالح المعلم ؟ Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى