اسعار الذهب اليوم تنهار بالاسواق المصرية


 


اسعار الذهب اليوم تنهار بالاسواق المصرية 

انخفضت اسعار الذهب للحد الادنى منذ أكثر من 4 شهور، حيث حقق الذهب محليا انخفاضا كبيرا منذ صباح الجمعة الماضية، يتراوح ما بين 23 إلى 27.5 جنيه.

وتتأثر أسعار الذهب، في مصر بالأسعار العالمية والتى تشهد خسائر كبيرة ومتتالية منذ ظهر الجمعة الماضي، بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية تشير لتعافى الاقتصاد.

وأعلنت شعبة الذهب في مصر مساء الاثنين أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 875.5 جنيه، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 766 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، 656.5 جنيه، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 6128 جنيها.

بينما استمر سعر الذهب عالميا، في الانهيار والتهاوى لأسفل، مساء اليوم الاثنين، حيث تراجعت اسعار الذهب بدرجة كبيرة وصلت إلى 4.4 ٪، ويشهد الذهب عالميا انخفاضا كبيرا ومتكررا منذ يوم الجمعة بعد إضافة الاقتصاد الأمريكى ما يقرب من مليون وظيفة في شهر يوليو، وعودة المخاوف من اتجاه الاحتياطى الأمريكى للتخفيف من الدعم الاقتصادى ورفع الفائدة، بالإضافة لارتفاع مؤشر الدولار ليحقق أعلى مكاسب له منذ فترة، وانهار الذهب صباح اليوم مع بداية التعاملات.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، في أسواق المال، مساء اليوم الاثنين، 763.85 جنيه، بينما سجلت الأوقية 1،729.59 $.