JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

بدء التقديم الالكترونى للقوات المسلحة لخريجى " اداب وتربية وحقوق وطب وتمريض وعلوم وفنون وتجارة وللمؤهلات المتوسطة وبدون مؤهل "


 



بدء التقديم الالكترونى للقوات المسلحة لخريجى " اداب وتربية وحقوق وطب وتمريض وعلوم وفنون وتجارة وللمؤهلات المتوسطة وبدون مؤهل "

اعلنت القوات المسلحة المصرية قبول دفعة جديدة للتطوع بالجيش " القوات المسلحة " من المجندين مرحلة أبريل 2021 جاء هذا بعد ان صدق عليه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

ويضم الاعلان قصاصى الأثر لصالح قوات حرس الحدود اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 6/4/2021، وقبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2021 اعتباراً من يوم السبت الموافق 27/3/2021.


شروط التطوع في القوات المسلحة 

أولًا شروط التطوع في القوات المسلحة 2021 للمؤهلات العليا

مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيه من جميع السنوات حتى عام 2000 م من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة الحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول أكتوبر2020 حتى اخر يناير 2021.

وخريجى كليات الطب “البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / التمريض” الذين أنهوا سنة الإمتياز مدة التدريب خلال الفترة من أول أكتوبر 2020م حتى آخر يناير 2021.

ومواليد الفترة من 1/1 إلى 30/6 من عام 2001 خريجى العام الدراسى 2019/2020 والفترة من أول فبراير 2020 إلى آخر يناير 2021 والمتخلفين عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة.

على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 20 يناير 2021 م وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 3 حتى 20 فبراير 2021 م.


ثانيا: شروط التطوع في القوات المسلحة 2021 للمؤهلات فوق المتوسطة من مواليد 1 يناير حتى 30 يونيه من جميع السنوات

وع لحاملى المؤهلات المتوسطة:

مواليد أشهر “أبريل / مايو / يونيه” عام 2001 م الحاصلين على مؤهل متوسط حتى العام الدراسى 2019/2020.

مواليد أشهر أبريل / مايو / يونيهوعام 2000 م وما قبلها خريجى العام الدراسى 2019 / 2020 م .







رابعا : التطوع للافراد بدون مؤهل 

مواليد أشهرأبريل / مايو / يونيه من عام 2001 م.

المتخلفين عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة.

وسيتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من يوم 16 فبراير2021 م، على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من 25 فبراير وحتى 10 مارس 2021 م.

الاوراق المطلوبة 

بطاقة الرقم القومى

بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية “6 جند”.

أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها.

صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.

فيش البصمات “1 جند” من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز للمتقدمين للتجنيد من “غير ذوى المؤهلات” فقط.

فصيلة الدم.

أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الإمتياز / التدريب لخريجى كليات الطب (البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / التمريض”.

وثيقة الزواج للمتزوجين.

رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها.

خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه.

قرار التعيين المعيدين / المدرسين / الأطباء المقيمين

الشروط المطلوبة

يشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك.

وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج وغير مسموح له بالزواج، إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح، ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة، وأن يكون لائقا طبيا ويجتاز جميع الإختبارات المحددة للقبول، وألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 60% من إجمالى درجات الشهادة الإعدادية.

ولا يسمح  بقبول متطوعين سبق رفتهم من إحدى المنشآت التعليمية بالقوات المسلحة لأى سبب من الأسباب، وألا يقل الطول عن 165سم، وألا يكون المتقدم للتطوع متخلفاً عن التجنيد أو سبق له الحصول على شهادة معاملة تجنيدية كونه “غير لائق طبياً” لأداء الخدمة العسكرية والوطنية.

طريقة التقديم 

التسجيل الكترونيا هنا 

وعلى ألا يقل سن المتطوع عن 15 عاما ولا يزيد عن 25 عاما، وبالنسبة للمتطوعين الأدلاء قصاصى الأثر لا يقل سن المتطوع عن 17 سنة ولا يزيد عن 25 سنة عند الالتحاق فى 4/12/2021.

 


بدء التقديم الالكترونى للقوات المسلحة لخريجى " اداب وتربية وحقوق وطب وتمريض وعلوم وفنون وتجارة وللمؤهلات المتوسطة وبدون مؤهل "

هناء خيري

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة