JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية زيادات رواتب المعلمين " بدل المعلم.. حافز الاداء.. مكافأة الامتحانات " حافز للمديرين بدءا من يناير القادم

 






تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية زيادات رواتب المعلمين " بدل المعلم.. حافز الاداء.. مكافأة الامتحانات " حافز للمديرين بدءا من يناير القادم 

تفاصيل مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين بالتعليم العام والأزهري وفقا لتوجيهات رئيس الجمهوريه خلال مؤتمر اليوم برئاسة الوزراء 

1- زيادة بدل المعلم الشهري بنسبة 50% يستفيد منها 1.4 مليون معلم تتراوح ما بين 75 للعلم المساعد حتي 180 لجنيه لكبير المعلمين.

2- زيادة حافز الاداء الشهري بنسبة 50 % يستفيد منها 1.4 مليون معلم في وزارة التربية والتعليم والأأزهر الشريف بقيمة 140 جنيه حتي 185 جنيه.

3- زيادة قيمة مكافأة امتحانات النقل 25% والتي سيستفيد منها المعلمين والاداريين منها 1.4 مليون معلم و700 الف اداري. 

4- إنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بالتربية والتعليم والازهر الشريف ومعاونيهم يبدأ بتحويل نصف مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة تابع لمجلس الوزراء وبرئاسة وزير التربية والتعليم.

5- منح حافز الإدارة 250 جنيها لمديري المدارس وشيوخ المعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى صرف مبلغ 150 جنيهًا حافز إدارة لوكلاء المدارس والمعاهد.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن متوسط الزيادات الشهرية المقترحة في حزمة المزايا المالية الجديدة بمشروع القانون للمعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري تتراوح من ٣٢٥ جنيهًا للمعلم إلى ٤٧٥ جنيهًا لكبير المعلمين وفقًا لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى  5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

من جهته أشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية إلى أن مشروع القانون يتضمن زيادة بنسبة ٥٠٪ من قيمة بدل المعلم في ٣٠ يونيو٢٠٢٠، بما يتراوح من ٧٥ جنيهًا إلى ١٨٠ جنيهًا وفقًا للمستويات الوظيفية للمعلمين يستفيد منها 1.4 مليون معلم بتكلفة سنوية 1.8 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية، ومنح حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بالتربية والتعليم والأزهر بفئات مالية بنسبة ٥٠٪ من قيمة حافز الأداء الحالي في ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ بما يتراوح من ١٤٠ جنيهًا إلى ١٨٥ جنيهًا يستفيد منها 1.4 مليون معلم بتكلفة سنوية 1.2 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية إلى جانب منح مكافاة إضافية عن امتحانات النقل لكل العاملين بالتربية والتعليم والأزهر بفئات مالية تعادل ٢٥٪ من قيمة مكافأة امتحانات النقل في ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ ويستفيد من هذه المكافأة الإضافية 1.4 مليون معلم بمتوسط شهري يتراوح من ٦٥ جنيهًا إلى ١٥٥ جنيهًا، كما يستفيد منها أيضًا ٧٠٠ ألف موظف بمتوسط شهري يتراوح من ٥٠ جنيهًا إلى ١٥٥ جنيهًا، بتكلفة سنوية 2.3 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية، لافتًا إلى أن مشروع القانون يتضمن أيضًا إقرار حافز إدارة مدرسية يبلغ ٢٥٠ جنيهًا لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد و١٥٠ جنيهًا لوكيل المدرسة أو المعهد شهريًا يستفيد منه ١١٠ آلاف من مديري المدارس ووكلائهم بقطاع التعليم العام والأزهري بتكلفة سنوية ٣١١ مليون جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.

وتكون الزيادات كالتالى




تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية زيادات رواتب المعلمين " بدل المعلم.. حافز الاداء.. مكافأة الامتحانات " حافز للمديرين بدءا من يناير القادم

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      Slider