JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء " التنسيق المتوقع.. الشروط.. مجالات العمل.. الاقسام " لطلبة الثانوية العامة



كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء " التنسيق المتوقع.. الشروط.. مجالات العمل.. الاقسام " لطلبة الثانوية العامة
فى ظل التطور والتلاحق التكنولوجى السريع فى كل المجالات وغزو الفضاء وهو ما يؤكد الحاجة لتخريج كوادر مصرية قادرة على تطوير برامج الفضاء المصري والمساهمة في صناعة أقمار صناعية بأيادي مصرية، ضمن مشروع إنشاء وكالة الفضاء المصرية، حيث يكون خريجي كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء هو الأساس الذي يقوم عليها المشروع المصري للفضاء، وقد حازت جامعة بني سويف السبق في إنشاء هذه الكلية.

اقسام الكلية 
قسم علوم الفضاء Department of Space Sciences
و قسم الملاحة الفضائية Department of Space Navigation
 و قسم اتصالات الفضاء Department of Space Communication،
 قسم استراتيجية وادارة الفضاء الدولية Department of international space strategy and managements
وقسم تكنولوجيا الفضاء Department of Space technology.

وكان تنسيق كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في عام 2018، لقسم علمي علوم 95.73%، وعلمي رياضة 92.07%، فيما كان تنسيق الكلية في عام 2019، لقسم علمي علوم 96.82%، وقسم علمي رياضة 91.95%. التنسيق المتوقع هذا العام 97.54

 شروط قبول كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء
تقبل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي بشعبتيه علمي علوم وعلمي رياضة، أو ما يعادلها، وذلك وفقًا للشروط التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات، ومن الشهادات المعادلة التي يمكن للحاصلين عليها الالتحاق بالكلية الدبلومة الأمريكية، والدبلومة البريطانية، بالإضافة للشهادات المعادلة الأخرى، وتكون الدراسة في الكلية لمدة 5 سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس.
وفيما يلى نبذه عن الكليه 
لطلاب الثانوية.. كلية علوم الملاحة و تكنولوجيا الفضاء 
جامعة بني سويف ...الكلية الوحيدة في مصر و الشرق الأوسط المتخصصة في مجال الفضاء ..
.يعني مجال دراستك كله فضاء و ملاحة...
اتعملت امتي دي اول مرة اسمع عنها ؟؟ 
اتعملت سنة ٢٠١٦ و كانت أول دفعة فيها دفعة ٢٠١٨ يعني انت بالنسبالهم تاني دفعة 
تنسيقها كان كام و بتاخد من انهي فرع 

. .تنسيقها كان حوالي ٩٢% و بتاخد من علمي رياضة و ٩٥%علوم ...

. . عدد الطلاب اللي ف الدفعة موصلش ١٠٠ واحد لانها لازم تاخد عدد قليل جدا

أقسامها: خمسة أقسام يمكن للطالب الالتحاق والدراسة بهم وهم قسم علوم الفضاء، وقسم تكنولوجيا الفضاء، وقسم اتصالات الفضاء، وقسم الملاحة الفضائية، وقسم استراتيجية إدارة الفضاء الدولية.
طيب احنا مش لاقيين ناكل هنروح الفضاء يا عم سيبك أنا هشتغل ايه برضه
مجالات عمل الطلاب بعد التخرج
يتمكن الطلاب بعد الدراسة بأقسام الكلية المختلفة العمل في مجالات؛ الهيئة العامة للارصاد الجوية، وهيئة الاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء، ووزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والبحث العلمي، والملاحة البحرية والجوية، وهيئة الطيران المدني، والجامعات ومراكز البحث العلمي، ووزارة الدفاع، والمطارات، ووزارة الإنتاج الحربي.
كما يعمل الخريج في برنامج الفضاء المصري الجديد، ووكالة الفضاء المصرية، والمركز القومي للبحوث، وشركات البترول، ومصانع الإنتاج الحربي، ومصانع بنها للإلكترونيات، والطيران المدني والمطارات، والمحطات الأرضية للأقمار الصناعية، وجميع شركات المحمول، ووزارات؛ الاتصالات والبترول والتعليم العالي.
امتيازات يحصل عليها الطالب بالتحاقه بالكلية
تمنح جامعة بني سويف درجة البكالوريوس في علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، في تخصص الملاحة الفضائية وهى الكلية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تمنح درجة البكالوريوس المتخصصة في علوم الملاحة وتكنولوجيا اتصالات وتطبيقات الفضاء.
ويقوم بالتدريس فى الكلية نخبة من الأساتذة المتخصصين في مجال علوم الملاحة الفضائية واتصالات وديناميكا الفضاء، بالإضافة إلى انتداب عدد من الأساتذة المتخصصين في مجال الفضاء، من روسيا وأوكرانيا وألمانيا ووكالة الفضاء الدولية "ناسا" بواقع اثنين من الأساتذة الدوليين المنتدبين بكل فصل دراسي.

يقوم الطلاب بعمل مشروع تخرج عبارة عن قمر صناعي متكامل، تحت إشراف أساتذة الكلية المتخصصين والمنتدبين وبالتعاون مع الجهات المختصة، وتوفر جامعة بني سويف إقامة بدار الضيافة للطلاب الوافدين والباحثين، داخل الحرم الجامعي على بعد أمتار من كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.
كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء " التنسيق المتوقع.. الشروط.. مجالات العمل.. الاقسام " لطلبة الثانوية العامة

Khabr agel

تعليقات
    الاسمبريد إلكتروني رسالة