الأحد، 12 نوفمبر، 2017

زيادة رواتب المعلمين بالدولة بموافقة مبدئية على الزيادة من مجلس الشعب براتب يصل 10516 جنيه





زيادة رواتب المعلمين بالدولة بموافقة مبدئية على الزيادة من مجلس الشعب براتب يصل 10516 جنيه

واستجابة من الحكومة المصرية لطلبات المعلمين بالمدارس فقد أكد السيد إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، موافقة السيد رئيس الوزراء، السيد شريف إسماعيل، بشكل مبدئي على الجدول الذي اقترحته النقابة، على أن تتم الزيادة على ثلاث مراحل .
حيث قامت نقابة المهن التعليمية باقتراح جدول الأجور العاملين بشكل عاجل، تيسيرا على الحكومة، وتسجيلا لرغبات العاملين في نسب محددة للزيادات في الأجور، وقد قام السيد رئيس الوزراء بالموافقة على الجدول بشكل مبدئي على أن يتم تنفيذه بشكل تدريجي.
جداول المرتبات الرسمية على الجروب الرسمى - وزارة التربية والتعليم
اتحاد معلمى محافظات مصر 
للتعرف على ترقيات المعلمين لعام 2017 من خلال أكاديمية المعلمين، مواعيدها وكيفيتها اضغط هنا.
جدول أجور المعلمين بالمدارس
ومن المقرر أن تكون زيادة الأجور بالمرحلة الأولى حوالي 50%، بعد الإقرار الرسمي للجدول، وتكون المرحلة الثانية 25%، وتكون بعد سنة واحدة، والمرحلة الثالثة تكون بزيادة 25%، حسب مرتب كل درجة للمعلمين كما هو مبين بجدول الأجور، حيث يعتبروا من أقل الفئات العاملة بالدولة من حيث الأجر وساعات العمل في المقابل، والمكانة الدراسية والعلمية للمعلم.
كما صرح نقيب العلمين عن موافقة رئيس الوزراء، السيد شريف إسماعيل، بشكل مبدئي على الجدول الذي اقترحته النقابة، وتم اقتراح دخول ميزانية زيادة أجور جميع المعلمين في الميزانية العامة للدولة وطرحها في مناقشات الميزانية بمجلس الشعب، وبزيادة أجور المعلمين يظل المعلم من أقل الدخول بالدولة.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يبحث حلولًا مع وزارة المالية الآن للعمل على توفير موارد يتم من خلالها زيادة الرواتب، وقالت المصادر: إن المرتبات سوف تبدأ بـ ٤٠٠٠ جنيه، وتنتهي بـ ٨٠٠٠ جنيه على حسب كل درجة للمعلم.

إدراج زيادة رواتب المعلمين في ميزانية الدولة
قال السيد هاني آباطه، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي، أن الزيادة المقترحة في رواتب المعلمين تم إدراجها بالفعل في ميزانية الدولة العامة، وقام السيد شريف إسماعيل بأن الدولة سوف تسترد 20 مليار جنيه من استرداد أراضي الدولة سيتم منحها جميعها لميزانية التعليم، لزيادة رواتب المعلم.

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: زيادة رواتب المعلمين بالدولة بموافقة مبدئية على الزيادة من مجلس الشعب براتب يصل 10516 جنيه Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى