11/19/2017

وزارة التعليم تكشف " حذف الوحدة الاخيرة من مناهج جميع المواد " من امتحانات الفصل الدراسى الاول





وزارة التعليم تكشف " حذف الوحدة الاخيرة من مناهج جميع المواد " من امتحانات الفصل الدراسى الاول

وزارة التعليم تكشف مدى امكانية " حذف الوحدة الاخيرة من مناهج جميع المواد " من امتحانات الفصل الدراسى الاول ، حيث بدأت وزارة التربية والتعليم، الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث ارسلت وزارة التعليم تعليماتها لجميع المديريات من خلال كتاب دورى معمم على كل الادارات بالقواعد وقد عمم رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، هذا الكتاب على جميع المديريات التعليمية بتعليمات الامتحانات للعام الدراسى الحالى 2017 / 2018 .



وكشف "حجازي"، في الكتاب الدوري،  ان امتحانات نصف العام تغطي جميع أجزاء المنهج ، ولا حذف للوحدة الاخيرة كما اشيع على مواقع التواصل على بعض الجروبات وهو ثورة امهات مصر ، وإنه يجب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بحيث تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليًا خلال الفصل الدراسي الأول، والابتعاد تمامًا عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية والخلافية، وإعداد جداول الامتحانات، وإعلانها مبكرًا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب وأولياء الأمور. مؤكدا ان حذف الوحدة الاخيرة صعب تحقيقه للتراكم المعرفى خلال السنوات وارتباط المفاهيم ببعضها .
وشدد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والقرارات الوزارية، والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، ومراعاة الابتعاد عن عقد أي امتحانات خلال أيام أعياد الأقباط، وأيام العطلات الرسمية.

اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزارة التعليم تكشف " حذف الوحدة الاخيرة من مناهج جميع المواد " من امتحانات الفصل الدراسى الاول Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى