• اخر الاخبار

الأربعاء، 22 مارس، 2017



رفع سعر تذكرة المترو لـ 2 جنيه بدلا من جنيه واحد بعد موافقة مجلس الوزراء اليوم والقرار الرسمى خلال أيام

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ضمنيًا على قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى لـ2 جنيه للتذكرة بدلًا من جنيه واحد، على ان يعلن عن القرار رسميًا نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن تمت دراسة القرار لأكثر من 4 أشهر  .
حيث عرض وزير النقل مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم الأربعاء، تقرير مفصل عن الموقف التشغيلي لهيئة مترو الأنفاق، أكد فيه أن  " تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا، خاصة مع ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن، وغلاء قطع الغيار وتكاليف الصيانة بعد إرتفاع سعر صرف الدولار " .

واقترح عرفات في تقريره أن يكون رفع سعر تذاكر المترو هو الحل الأقرب للخروج من الأزمة المالية ولضمان استمرار تقديم الخدمة بنفس المستوى، بعد أن أصبح الوضح الحالي لا يحتمل التأجيل . وأوضح وزير النقل أن الخدمة في محطات المترو بدأت تسوء بسبب الوضع المالي، حيث تم وقف تشغيل عدداً من الأسانسيرات، والسلالم المتحركة، بعد توقف الشركات المسئولة عن صيانتها لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن.

وأكدت مصادر حضرت الاجتماع، أن السعر الجديد تم حسابة وفقًا لإمكانيات خزانة الدولة في استمرار توفير الدعم المناسب لقطاعات النقل العام، حيث لا يزال السعر الجديد لا يغطي كافة تكاليف التشغيل أو الصيانة الحقيقية باحتساب عدد الركاب المترددين على مترو الأنفاق يوميًا.
جميع الوظائف داخل القطاعات الحكومية والخاصة لكل من يبحث عن فرصة عمل يمكنه الحصول عليها من خلال اعلاناتنا اليومية على الصفحة الرسمية على الفيس بوك خبر عاجل 

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: رفع سعر تذكرة المترو لـ 2 جنيه بدلا من جنيه واحد بعد موافقة مجلس الوزراء اليوم والقرار الرسمى خلال أيام Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
Scroll to Top