JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

تقليل عدد سنوات الدراسة بالجامعات المصرية " التجارة 3 سنوات - طب 5 سنوات وهندسة 4 سنوات ..."

 

تقليل عدد سنوات الدراسة بالجامعات المصرية " التجارة 3 سنوات - طب 5 سنوات  وهندسة 4 سنوات ..."



تقليل سنوات الدراسة بالجامعات المصرية " التجارة 3 سنوات وطب 5 سنوات صيدلة 6 سنوات وهندسة 4 سنوات ..."

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظام الدراسة الجديد بالجامعات بالساعات المعتمدة حيث انه إنه من المقرر أن يكون هناك حدا أدني لعدد سنوات الدراسة في نظام الساعات المعتمدة.

وأوضح وزير التعليم العالى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج " مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة " دي ام سي"

" بالرغم من إمكانية تقليص سنوات الدراسة، إلا إنه ليس في إمكان طلاب كلية التجارة التخرج في أقل من 3 سنوات، أما الحد الأدنى للدراسة في كلية الهندسة بالنظام ذاته فإنه سيبلغ 4 سنوات، كما جرت زيادة عدد سنوات الدراسة في كلية الصيدلة سنة إضافية. وكلية الطب خمس سنوات وسنتين امتياز بعد ان كانت ست سنوات وسنه امتياز 

واضافانه "جرى التوصل إلى إمكانية تقليص عدد سنوات الدراسة من خلال إعادة دراسة المناهج وحذف أجزاء المناهج التي سبق دراستها في مرحلة الثانوية أو أنها ليست ضرورية لشهادة البكالوريوس ويمكن تأجيلها لمرحلة الدراسات العليا".

وبين عبد الغفار :" علي سبيل المثال  طلاب كليات الهندسة يجب أن يحصل على 182 ساعة معتمدة، ومن المستحيل -حسابيا- أن يحصل الطالب على هذه الفترة من الدراسة قبل إتمام 4 سنوات، ويمكن لطلاب كلية التجارة أن يحصلوا على المقررات الدراسية في عدد ساعات معتمدة يقدر بـ4 سنوات أو 3 سنوات ونصف السنة.

وأكمل:" الكرة أصبحت في ملعب المجلس الأعلى للجامعات، حيث سيجري مناقشة هذا الملف غدا، لبدء إتاحة الفرصة لكل القطاعات وكل الكليات لإعادة النظر في سنوات الدراسة، وعند تطبيق هذا الأمر، فإن من يلتحق بالجامعة على نظام يتخرج وفقا له.


تقليل عدد سنوات الدراسة بالجامعات المصرية " التجارة 3 سنوات - طب 5 سنوات  وهندسة 4 سنوات ..."

هناء خيري

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة