JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

الارصاد الجويه تحذر ارتفاع شديد بدرجات الحرارة تصل ٤٢ درجة هذا الاسبوع بمختلف المحافظات





الارصاد الجويه تحذر ارتفاع شديد بدرجات الحرارة تصل ٤٢ درجة هذا الاسبوع بمختلف المحافظات 

كشف الدكتور محمود شاهين مدير التنبواءت بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc " أن الربيع يشمل ارتفاعات وانخفاضات حادة وملحوظة لافتًا أن الربيع هو فصل التقلبات الحادة والسريعة حيث يشهد موجات شديدة الحرارة أحيانا ويتبعها كتل هوائية متغيرة قادمة من جنوب أوربا وتعمل على انخفاض درجات الحرارة.

حيث تشهد البلاد خلال هذه الأيام ارتفاعات في درجات الحرارة وتبلغ ذورتها أيام الأحد والإثنين وتصل درجة الحرارة العظمى لـ40 درجة مئوية على شمال البلاد والقاهرة وتصل لـ42 شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشار إلى أن الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح لن تقل درجة الحرارة 10 درجات عن الدرجة العظمى كما أن درجة الحرارة خلال الليل تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية واصفًا هذه الدرجات بأنها انخفاضات شديدة جدا في درجات الحرارة بين العظمى والصغرى.

ونصح شاهين بالحذر أثناء التواجد خارج المنزل في الساعات المتأخرة من الليل والساعات المبكرة في الصباح، مشيرًا أنه سيتم تخفيف الملابس في النهار، مشددا على وجوب الحذر في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

وكشف شاهين عن موعد انخفاض درجات الحرارة، مشيرًا أن يوم الثلاثاء سيشهد انخفاضا لدرجات الحرارة لتصل لـ32 درجة مئوية وتصل يوم الأربعاء لـ30 درجة، لافتًا أن السواحل الشمالية تصل فيها الموجة الحارة لـ38 درجة وتصل في وقت الانخفاض لـ22 درجة مئوية.

وأكد شاهين أن أعلى درجات حرارة في مصر تكون في فصل الربيع وليس في الصيف لافتًا أن الربيع الماضي وصلت فيه أعلى درجة الحرارة لـ43 درجة وتعتبر هذه أعلى درجة حرارة تم رصدها العام الماضي.

الارصاد الجويه تحذر ارتفاع شديد بدرجات الحرارة تصل ٤٢ درجة هذا الاسبوع بمختلف المحافظات

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة