عاجل .. التعليم تعلن ضوابط النقل والندب للمعلمين للعام الدراسى الجديد 2020 / 2021




عاجل .. التعليم تعلن ضوابط النقل والندب للمعلمين للعام الدراسى الجديد 2020 / 2021
اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عن قواعد وشروط نقل وندب المعلمين بالمدارس لسد العجز للعام الدراسى القادم حيث سيتم اتخاذ اجراءات وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم 
القواعد للنقل والندب 
1- يكون اعادة توزيع اعضاء هيئة التعليم من المدارس التى بها عجز وفقا لقواعد المساواة وتكافؤ الفرص والتخصص المطلوب .
2- يقوم التنسيق المختص مع اللجنة الخماسية باعداد قاعدة بيانات من مدارس الادارة وفق النموذج المرفق من التنسيق المختص بالمديرية ويتم وضع قاعدة بيانات ورقية الكترونية.
3- الالتزام بوجود كشف للندب الجزئى بالادارة تحقيقا لمبدأ المساواه والعدالة.
4- التاكيد على عدم الندب لاكثر من مدرسة على ان يستكمل المعلم نصابه القانونى بذات المدرستين.
5- الايتم مخالفة القرار الوزارى رقم 202 لسنة  2013 بعدم الندب لاكثر من عامين متتاليين.
6- يتم الندب بالتناوب بين المعلمين تحقيقا للعدالة وفقا ل الاكبر سنا والاقدم بالوظيفة والدرجة والتخرج مع مراعاة الظروف الصحية والاجتماعية المؤيدة بالمستندات الرسمية.
7- يراعى فى الندب الجزئى ان لا يتحرك المعلم باكثر من وسيلة مواصلات واحدة فقط ويفضل ان تكون فى نفس المنطقة الجغرافية مراعاة لظروفه المادية والاجتماعية.
8- سرعة تقنين اوضاع جميع المنتدبين ندبا كليا بمدارس ادارتكم بالنقل وذلك فى حالة التقدم بطلب برغبته فى ذلك حيث يتم ذلك بابسط الاجراءات وتقوم الادارة باعداد رابط الكترونى عند التوزيع ووضع ثلاث مدارس كرغبات للمعلمين.
9- فى حالة العجز بالمادة لا يسمح مطلقا لاى معلم يعمل بمجال التدريب للندب على وظيفة ادارية بالادارة التعليمية دون حاجة فعلية وفقا للكتاب الدورى رقم 39 لسنة 2015 كما لا يسمح بالندب لاقل من معلم خبير على الا يكون بمادته عجز وذلك حرصا على استقرار العملية التعليمية.

10- عدم السماح بالندب الجزئى او الكلى من مرحلة بها عجز الى مرحلة بها زيادة والمنتدب يكون لاقرب مكان الى المدرسة الاصلية حتى لو لم تكن ذات المرحلة لاستكمال النصاب القانونى.
11- الالتزام فى شأن التأشيرات بالقواعد والقرارات المنظمة.
12- عدم تكليف معلمى المواد الدراسية الاساسية بالنواحى الادارية ولا يكلف وكيل او مدير مدرسة الا بقرار من المديرية.

13- عدم نقل او ندب اى معلم بدفتر الحضور والانصراف بالمدرسة الا بنشره رسمية من خلال التوجيه المختص واللجنة تنفيذا للقرار الوزارى رقم 202.