5/12/2019


وزير الكهرباء عن رفع الدعم بداية يوليو "لازم الأسعار هترتفع واحنا متفقين على كده حتى ينتهى الدعم تماماً عن الكهرباء" ترقبوا الزيادات


كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن زيادة فواتير الكهرباء بداية يوليو المقبل، وفقاً لما تم الإعلان عنه قبل 5 سنوات، برفع الدعم عن الكهرباء تدريجيًا بداية من 2015 وحتى نهاية العام الجاري، مشيراً إلي أن أسعار الكهرباء في مصر مازالت أقل من السعر العالمي.


وقال: "أنا الوزير الوحيد اللى أعلنت موعد الزيادات دون تراجع"، وقال ان وزارة الكهرباء مازالت مدينة لـ"البترول" بـ145 مليار جنيه، وإذا استمرت فواتير الكهرباء بنفس أسعارها الحالية، سيصل العجز في الوزارة لـ36 مليار جنيه، في حين أن الدولة ستدعم وزارة الكهرباء بـ16 مليار جنيه من وزارة المالية، وسيبقى عليها 20 مليار جنيه، يجب أن يتم دفعهم.

وتابع: "لازم الأسعار هترتفع واحنا متفقين على كده حتى ينتهى الدعم تماماً عن الكهرباء"، وأوضح شاكر، أن أسعار الكهرباء مرتبطة بالاستهلاك وسعر صرف الدولار، وإنه في حالة تراجع سعر الدولار ستنخفض أسعار الكهرباء .
سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزير الكهرباء عن رفع الدعم بداية يوليو "لازم الأسعار هترتفع واحنا متفقين على كده حتى ينتهى الدعم تماماً عن الكهرباء" ترقبوا الزيادات Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى