1/28/2019

رفع حالة الطوارئ لسوء الاحوال الجوية وانخفاص درجة الحرارة ١٠ درجات وامطار على تلك المناطق


رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات بمحافظة اسوان وفرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبًا لسقوط الأمطار ولمواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

كما أعطى اللواء أحمد إبراهيم توجيهاته بوقف الحركة المرورية على الطرق السريعة وخاصة طريق أسوان القاهرة الغربي الصحراوي، حتى مدينة السباعية شمال المحافظة، بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية بمجرى نهر النيل وبحيرة ناصر ولاسيما للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات المتخصصة فى الرحلات السياحية.

فيما شدد محافظ أسوان على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة رفع مخلفات الأشجار فى حالة سقوطها مع متابعة إنتظام عمل المرافق العامة وخاصة محطات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء، علاوة على إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بأى تداعيات للعاصفة الترابية.
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضًا ملحوظا بدرجات الحرارة يصل إلى 10 درجات مئوية، مؤكدًا أن هناك نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة يصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية خلال الأيام المقبلة.

هذا وقد اعلنت الارصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لفضائية "dmc"، أن الأيام المقبلة ستشهد سقوطا للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على باقي الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأشارت الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وعلى جنوب البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وفيما يأتي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين: 
- السواحل الشمالية الغربية: 18: 6
- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 19: 8
- الوجه البحرى والقاهرة: 19: 10
- جنوب سيناء والغردقة: 20: 13
- شمال الصعيد: 19: 5
- جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 20: 9


سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: رفع حالة الطوارئ لسوء الاحوال الجوية وانخفاص درجة الحرارة ١٠ درجات وامطار على تلك المناطق Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى