12/04/2018

وزارة التربية والتعليم - دخول طلاب الصف الاول الثانوى الامتحان بالكتاب المدرسى " Open Book "





وزارة التربية والتعليم - دخول طلاب الصف الاول الثانوى الامتحان بالكتاب المدرسى " Open Book "
وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون مع دار نهضة مصر للنشر يهدف لتدريب معلمي المرحلة الابتدائية على أسس تعليم وغرس القيم الأخلاقية والإنسانية للطلاب، وذلك لبناء الشخصية المصرية لتحقيق رؤية مصر 2030 ويهدف البروتوكول إلي تدريب وتأهيل مدرسي الصف الأول الابتدائي، بدءًا بمدارس محافظة الفيوم وعددهم 556 مدرسة ابتدائية.

وبالنسبة للمرحلة الثانوية افادت الوزارة انه سيتم إعادة تقنين فصول تلك المرحلة بجميع المحافظات بمحاولة نقل الطلاب من الحفظ والتلقين المتبع فى النظام الحالى الى الفهم والتعلم الحقيقى واخراج منتج قادرا على التعامل والتفاعل مع المجتمع من خلال الحصول على شهادات تسمح بذلك ، كما ان هناك تغيير فى نظام التقييم فى المرحلة الثانوية من خلال بنك المعرفه المصرى.

على أن تكون الامتحانات ستكون مصممة لقياس الفهم وتتضمن أسئلة الطلاب غير معتادين عليها للأبتعاد عن التوقعات، مشيرة إلي أنه لن يتم حساب درجات أولى ثانوى لعام 2018-2019 فى مجموع ثانوية عامة النهائى حتى لا يشكل ضغط على الطلاب ولكن سوف يتم حسابها كنجاح ورسوب،  لعدم تشكيل ضغط على الطلاب ويستطيع الطالب الدخول بالكتاب وستكون سنة تدريبية للجميع.


سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزارة التربية والتعليم - دخول طلاب الصف الاول الثانوى الامتحان بالكتاب المدرسى " Open Book " Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى