11/28/2018

وزارة التربية والتعليم - تدريس اللغه الفرنسية كلغة ثانية اجباريا للصف الاول الاعدادى






أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشروع دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية «ADEFE» في مصر بالشراكة مع سفارة فرنسا بالقاهرة، والمعهد الفرنسي، والمركز الدولي للدراسات التربوية «CIEP» بفرنسا، وشبكة كانوبيه Canope»» فرنسا، بحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، ونيرمين النعمانى المستشار الفني للإدارة العامة للعلاقات الدولية.

حيث أطلق سفير فرنسا، ستيفان روماتيه، ووزير التربية والتعليم المصري، د. طارق شوقي، برنامج "دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر"(ADEFE) خلال حفل تم تنظيمه بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.
يهدف المشروع إلى المساهمة في تدعيم الفرنكفونية في مصر والارتقاء بمستوى تعليم اللغة الفرنسية كأحد اللغات الأجنبية التي يتم تدريسها في المدارس الحكومية المصرية. ويأتي هذا البرنامج في سياق خطة الإصلاح التي تتبناها وزارة التربية والتعليم المصرية Education 2.0.
سيسمح هذا التعاون الفرنسي-المصري بمرافقة برنامج الإصلاح المصري الذي يهدف إلى تطوير المناهج باللغة الفرنسية ومساندة استحداث التقنية الرقمية بنظام التدريس وكذلك تدعيم القدرات اللغوية والمنهجية لثلاثمئة من المعلمين والمدربين المصريين في مجال تعليم اللغة الفرنسية لصالح 2.75 مليون طالب يتعلمون اليوم الفرنسية في المدارس الحكومية المصرية.


سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزارة التربية والتعليم - تدريس اللغه الفرنسية كلغة ثانية اجباريا للصف الاول الاعدادى Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى