الأربعاء، 29 نوفمبر، 2017

تعليمات وزارة التموين بمواعيد اضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين وفصل الزوجة من البطاقة





تعليمات وزارة التموين بمواعيد اضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين وفصل الزوجة من البطاقة

كشف المستشار السياسي لوزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين ستنتهي من تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم والبدء في إضافة المواليد الجديدة يناير المقبل.

حيث يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يبلغ 80 مليون مواطن وإجمالي عدد المستفيدين من البطاقات التموينية يبلغ 70 مليون مواطن، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يوميا حيث ترتفع معدلات استهلاك الفرد للقمح بمصر لتصل إلى 180 كليو جراماً مقارنة بالمعدلات العالمية والبالغة 85 كيلو جراماً سنويا للفرد.
عايز وظيفة حكومية انضم للجروب الرسمى - وظائف الحكومة المصرية
وحول إنتاجية الخبز الجديدة، قال "سويد": إن صاحب المطحن أو المخبز يقوم بدفع تكلفة إنتاجه اليومي مقدما، قبل تلقي القمح حيث يقوم بدفع السعر الحر للطن من القمح الذي يصل إلى 4700 جنيه، ويتلقى المقابل عن سعر الخبز من البطاقة التموينية التي تشتري الخبز فيعطيه المواطن خمسة قروش بالإضافة إلى 55 قرشا هي ما تدفعه الدولة له.



حيث أن هذا النظام جرى تطبيقه أيضا على السلع التموينية فأصبح التاجر يدفع تأمين يصل إلى 25 في المائة من قيمة البضاعة الشهرية لضمان جدية السداد وذلك قبل تلقيه ما يقوم بتوزيعه شهريا. وفيما يتعلق بمبادرة "تحيا مصر"، والتي تقوم بتوفير السلع من لحوم ودواجن، أشار "سويد" إلى تواجد أكثر من 1000 سيارة متنقلة على مستوى الجمهورية.

موعد فصل الزوج أو الزوجة من بطاقة التموين
وحول الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين، قال "سويد": إنه يتم فتح باب الفصل الاجتماعي من يوم 8 إلى 20 من كل شهر في مكاتب التموين ويتعين على المواطن الراغب في إجراء الفصل تقديم بياناته وسيتم إصدار البطاقة خلال فترة من شهر إلى شهر ونصف.

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تعليمات وزارة التموين بمواعيد اضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين وفصل الزوجة من البطاقة Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى