• اخر الاخبار

الجمعة، 1 سبتمبر، 2017

وزارة التربية والتعليم " الغاء التيرمين للشهادة الاعدادية وامتحان واحد اخر العام فقط "



وزارة التربية والتعليم " الغاء التيرمين للشهادة الاعدادية وامتحان واحد اخر العام فقط "

بعد الغاء الشهادة الابتدائية ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم الى اتجاه الوزارة لمقترح الغاء نظام التيرمين للشهادة الاعدادية والعودة الى نظام دور واحد يعقد فى شهر مايو، والدور الثانى " الملاحق "  والذى يعقد فى أغسطس.

وتدرس الوزارة هذا المقترح حيث انه يتوافق مع مادة فى قانون 139 لسنة 1981 والتى تنص على
 "يعقد امتحان من دورين على مستوى المحافظة في نهاية مرحلة التعليم الأساسي الإلزامي، ويمنح الناجحون فيه شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، ويصدر بنظام هذا الامتحان قرار من وزير التعليم بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ويجوز لكل من أتم الحلقة الابتدائية وأظهر ميولا مهنية أن يستكمل مدة الالتزام بالتعليم الأساسي بالالتحاق بمراكز التدريب المهني أو بمدراس أو فصول إعدادية مهنية وفقا للنظام الذي يضعه وزير التعليم بالاتفاق مع الجهات المعنية".

لمناقشة القرار على جروبات المعلمين حيث ان رايك ستعتمد عليه الدراسة هنا و هنا
ووفقا لتلك المادة من القانون 139 لسنة 1981يعقد اامتحان الصف الثالث الاعدادى فقط كآخر صف من صفوف التعليم الالزامى ويعقد على دورين اى دور اول وهو امتحان ( اخر العام).. ودور ثانى ويقصد به امتحانات الملاحق) ولا يوجد اصلا ضمن مواد القانون اى امتحانات للشهادة الابتدائية كما لايوجد نص بأن يعقد الامتحان على تيرمين ( التيرم الاول من نصف العام الدراسى الاول –والتيرم الثانى من النصف الثانى من العام الدراسى) .

  • اضغط على >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزارة التربية والتعليم " الغاء التيرمين للشهادة الاعدادية وامتحان واحد اخر العام فقط " Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
Scroll to Top
X
ارسل سيرتك الذاتيه