الاثنين، 8 مايو، 2017

وزير التعليم - إلغاء الثانوية العامة بدءاً من العام القادم " الدخول للكليات بالمجموع التراكمى وعمل اختبارات قدرات للتنسيق "





وزبر التعليم  - إلغاء الثانوية العامة بدءاً من العام القادم " الدخول للكليات بالمجموع التراكمى وعمل اختبارات قدرات للتنسيق "
وزبر التعليم - إلغاء الثانوية العامة بدءاً من العام القادم " الدخول للكليات بالمجموع التراكمى وعمل اختبارات قدرات للتنسيق "

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، ملامح الثانوية العامة الجديدة، بوجود توجه عام لدى وزارة التربية والتعليم والمجتمع لإلغاء النظام الحالى المعمول به فى المرحلة الثانوية، مؤكداً أنه سيعتمد على نظام تراكمى مثل الجامعات.
وأضاف وزير التعليم، خلال مؤتمر "تطوير التعليم.. حلول إبداعية"، الذى تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، أنه سيكون متاحاً أمام الطالب أن يحصل على مجموع تراكمى فى الثانوية العامة بسنواتها الثلاثة، حيث ليس من المنطق أن يكون هناك سنة واحدة تحكم مستقبل الطالب، ولن يكون هناك شىء اسمه "علمى وأدبى".
وأوضح الوزير، أنه سيتم احتساب النجاح فى الثانوية على ما يتحصله الطالب فى الصف الأول والثانى والثالث، ليكون أمامه فرصة لتحسين مستواه إذا أخفق فى أى سنة، على أن تكون مدة صلاحية شهادة الثانوية العامة 5 سنوات، يستطيع الطالب خلالها أن يتقدم إلى الجامعة فى أى وقت.
وأشار الوزير إلى أنه سيكون أمام الطالب أن يعمل أو يبحث أو يقوم بأى شىء خلال الخمس سنوات ثم يتقدم إلى الجامعة، على أن يتم تغيير نظام التنسيق تماماً من خلال اختبارات قدرات وبنوك أسئلة مؤهلة لدخول الجامعة.
وأضاف وزير التعليم، هذا لا يعنى أن أبناء الكبار فى الدولة هم فقط من سينجحون فى هذه الاختبارات، كما يردد البعض من خلال الواسطة والمحسوبية، هذا لن يحدث، وللأسف الجميع يخشى ذلك، وهذا لن يحدث، كل شىء معمول حسابه كويس".

تابع باقى التفاصيل على صفحتنا الرسمية على الفيس بوك


  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزير التعليم - إلغاء الثانوية العامة بدءاً من العام القادم " الدخول للكليات بالمجموع التراكمى وعمل اختبارات قدرات للتنسيق " Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى