12/03/2017

الغاء الشعبة العلمية والادبيه بالثانوية العامة والغاء مكافأة المعلمين بالتصحيح الالكترونى واستبدال الكتاب الورقى بالتابلت





الغاء الشعبة العلمية والادبيه بالثانوية العامة الجديدة والغاء مكافأة المعلمين بالتصحيح الالكترونى واستبدال الكتاب الورقى بالتابلت

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن بنود نظام الثانوية العامة الجديد والذى من المزمع تطبيقه للقضاء على رهبة الثانوية العامة وتقليص الدروس الخصوصيه بعدد من البنود التى سيتم تطبيقها وفقا للتالى :

- الدراسة طوال العام وسوف باتباع نظام تقويمي جديد لجذب الطلاب للمدرسة والتي كانت عامل أساسي في تغيير نظام الثانوية العامة  ونفور الطلاب من المدارس واتجاههم إلي السناتر والدروس الخصوصية.

- الغاء نظام الحفظ والأسترجاع في الامتحانات واتباع أسلوب جديد يقوم علي قياس المهارات 

- الغاء فكرة امتحان كل عام بمفردة وتطبيق النظام التراكمي في التقويم، والذي يعتمد على تقييم الطلاب طوال الـ 3 سنوات، والقضاء علي الأمتحان الواحد والذي كان يسبب رعب كبير للأولياء الأمور والطلاب 

- تسليم تابلت مجانا للطالب في أول العام ، محمل بكل ما يريد من محتوي علمي ، يريده الطالب في دراسته ، والتابلت ذو امكانيات مميزة ومزود بتكنولوجيا الفور جي في الإتصال ، وهو الذي سيساعد الطالب في التفوق ، والحصول علي ما يريد من معلومات من بحر الأنترنت الواسع .

- استبدال الكتاب الورقى بالتابلت بإنشاء فروع عديدة للتابلت وصيانتة في جميع إنحاء الجمهورية وفي المحافظات ، وذلك لعدم تأخر الطالب في الدراسة لأي سبب كان.
- القضاء علي مشكلة الأنترنت في المدارس وذلك بالإعتماد علي تكنولوجيا الفور جي فبهذا لا يحتاج الطالب إلي انترنت في المدرسة ويتم توفير الأنترنت عن طريق الشركات الأربع المعروفة ، اتصالات - فودافون - موبيل - 

- إلغاء فكرة الكتاب المدرسي الورقي ، والأعتماد علي التكنولوجيا الحديثة في كل شي .

- اتاحة المناهج علي بنك المعرفة المصري ، وتوفير كل المعلومات والكتب والمراجع التي يحتاجها طالب الثانوية العامة علي هذا الصرح المعرفي الضخم.

- إلغاء القسم العلمي والأدبي في الثانوية العامة والطالب سيدرس طوال الثلاث سنوات خليطا من العلوم والأنسانيات والآداب لتخريج طالب علي علم وثقافة كافية لسوق العمل.

- انتهاء اسطورة الدروس الخصوصية مع تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة وطبقا للبنود السابقة فلن يحتاج الطالب إلي دروس خصوصية ، فكل ما يريد يجده علي بنك المعرفة المصري ، وفي حال إراد شرح من معلم فسيجد آلاف من المعلمين علي يقدمون له الشرح بشكل مجاني علي بنك المعرفة.

- جميع الامتحانات بنظام الاوبن بوك والذي سيكون من خلال التابلت الموجود مع الطالب وسيكون التصحيح الكترونيا ، وبدون أي أخطاء.

-  نظام الأوبن بوك لا يعتمد علي الأسئلة الموضوعية فقط من اختيار أو أكمل أو صح وخطأ ولكن سيكون به أسئلة مقالية سيكون متاح له الكتابة فيها والتعبير.

- الاعتماد علي التصحيح الألكتروني والقضاء علي نظام الثانوية العامة في الامتحانات من مراقبة وتصحيح وخلافه

- اعتماد النظام الجديد علي التعلم الذاتي أي سيقوم الطالب بتعليم نفسه بنفسه من خلال الأنترنت وبنك المعرفة والتكنولوجيا التي ستكون متوفرة في كل بيت وفي كل مكان ، والتابلت الذي سيظل مع الطالب مدة ثلاث سنوات وسيتاح له حساب علي بنك المعرفة مليء بالمعلومات والفيديوهات التعليمية.

- قصر دور المعلم في النظام الجديد علي الإرشاد والتوجيه ، والغاء النظام التقليدي في التدريس حيث يكون المعلم فيه مجرد ملقن ، ولكن في هذا النظام سيكون المعلم موجه للطالب للمكان الصحيح للمعلومة.

- معلم الطالب لن يمتحنه ولن يقومه تقويم نهائي ، ولكن سيكون نظام التقويم الكتروني "OPEN BOOK" ونظام التصحيح سيكون الكتروني أيضا مع نسبة خطأ معدومة للقضاء علي المحسوبية والواسطة.

- مكافآت المعلمين لن تكون علي حضور الأمتحانات ولكن ستكون مرتبطة بأداء التلاميذ ومدي إتقان المعلم لدوره التعليمي في النظام الجديد.

- البدء في تدريب المعلمين علي النظام الجديد حيث سيبدأ النظام أولا بتدريب المعلم من خلال البرنامج الذي تم البدء فعلا فيه وهو " المعلمون أولا".

-ترك نظام التنسيق لوزارة التعليم العالي ولن يحدد الغاء التنسيق من عدمه.​

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الغاء الشعبة العلمية والادبيه بالثانوية العامة والغاء مكافأة المعلمين بالتصحيح الالكترونى واستبدال الكتاب الورقى بالتابلت Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى