JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

عاجل - انباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ 20 قرشاً



عاجل - رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ 20 قرشاً

تداول انباء عن اصدار قرار من  اتحاد غرف تجارة مصر يرفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشًا ولم يصدر بيان رسمى حتى الان وسط توقعات كثيره للثمن الجديد لرغيف الخبز 

حيث أكد المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار تحريك سعر رغيف الخبز المدعم لن يؤثر على سعر الخبز السياحي، الذي يباع بين 50 قرشا وجنيه للمستهلكين أو أسعار الوجبات السريعة بغض النظر عن حجم المنشأة التي تقدم هذه الوجبات، سواء عربات الفول أو المطاعم السياحية.

وشدد العربي في بيان صحفي أمس، على التزام أعضاء شعبة المخابز بالانتظام في حركة الإنتاج والسعر المعلن، لافتا إلى أن منظومة دعم رغيف الخبز تعاني منذ فترة كبيرة من إهدار جسيم لموارد الدولة.

 وبين "من ناحية يوضح حجم ما يتم استبداله من نقاط الخبز شهريا بمنظومة الدعم التمويني عدم استغلال المستفيدين من الدعم لحوالي 10% مما يتم تخصيصه سنويا لدعم الخبز، ويتم استبدال عدد الأرغفة التي لا يصرفها صاحب البطاقة التموينية بمنتجات أخرى".

وأضاف أن التقارير تشير إلى وجود هدر لما يتم إنتاجه يوميا من الخبز المدعم واستغلاله في غير الغرض من إنتاجه مثل علف الطيور والمواشي بنسبة تتراوح بين 25 و35% من إجمالي حجم الإنتاج.

ومن جانبه، قال خالد رضا، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، إن هناك "تحسنا ملموسا للأوضاع الاقتصادية للمجتمع المصري بما سيجعل تقليص الدعم مرحليا أمرا مقبولا"، مضيفًا أن هناك ترحيبا بين المجتمع التجاري لتحريك سعر الرغيف المدعم ليصل إلى 20 قرشا للرغيف كسعر مرحلي يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية للأسرة المصرية، وبما يسمح للدولة من توجيه قيمة هذا الدعم لمشروعات اقتصادية تخلق فرص عمل جديدة للشباب وتحسن من الظروف المعيشية للكثير من الأسر الأولى بالرعاية بدلا من إهدارها على منظومة المستفيد الحقيقي منها من غير المستحقين.

جاء هذا بعد ان صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ ايام إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز والذى يباع بـ 5 قروش، قائلا: "جه الوقت ان رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه.. مش معقول أدى 20 رغيف بثمن سيجارة".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح شركة سايلو فوودز: "الكلام ده لازم يتوقف ونعيد تنظيمه بشكل مناسب ..رغيف العيش بيكلفنا 65 قرش وهذا الامر لازم يتوقف".

عاجل - انباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ 20 قرشاً

هناء خيري

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة