JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

وزير التعليم نتائج الطلاب مبهرة - حصول طلاب من الشعبتين العلمية والادبيه على الدرجات النهائية

 



وزير التعليم نتائج الطلاب مبهرة - حصول طلاب من الشعبتين العلمية والادبيه على الدرجات النهائية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك طلاب بالشعبتين الأدبية والعلمية حصلوا على الدرجات النهائية في تصحيح المواد الامتحانية، مشيرًا إلى أن نتائج الثانوية العامة هذا العام مطمئنة ومبشرة.

ووضح وزير التربية والتعليم أن الأهم هو توزيع الدرجات وليس من حصل على الدرجة النهائية، فالأهم هو نسبة الحاصلين على مجموع من 90٪؜ إلى 100٪؜ ونسبة من حصلوا على 80٪؜ إلى 90٪؜ وهكذا.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هناك عدالة في التصحيح، وأن كل طالب حصل على حقه في الدرجات ولم يظلم أي طالب.

واشارت المصادر انه تم الانتهاء من تصحيح عدد كبير من المواد الامتحانية التي عقدت خلال الفترة الماضية كمواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية والجغرافيا، وأنه يجري حاليًا تصحيح مواد الفلسفة والمنطق واللغة الانجليزية.

ووضح الوزير فى حواره لجريدة الوطن انه تم رصد الوزارة لنحو 222 حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن حالات الغش في الامتحانات، انخفضت كثيرا، بسبب الإجراءات المشددة التي تنفذها الوزارة، نتيجة جهود فريق مكافحة الغش داخل غرفة العمليات المركزية، موضحا أن جميع محاضر الغش جرى تحويلها إلى النيابة العامة، وأنه سيجري توقيع أقصى العقوبات، على الطلاب الذين تداولوا أسئلة الإمتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وانه لايمكن المساواه بين من قام بالغش ومن حل مجتهدا حيث كل اعمال الغش تم كشفها واكد الوزير ان التصحيح للامتحانات جارى وتم الانتهاء من تصحيح مواد كثيره ومؤكداً ان التصحيح الكترونيا بدون اى تدخل من العنصر البشرى .

وزير التعليم نتائج الطلاب مبهرة - حصول طلاب من الشعبتين العلمية والادبيه على الدرجات النهائية

هناء خيري

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة