اهم بنود اجتماع وزارة التعليم بالمديريات التعليمية للتقدم للصف الاول الثانوى العام والفنى الكترونياً


اهم بنود اجتماع الوزاره بالمديريات التعليمية بخصوص التقدم للصف الاول الثانوى العام والفنى الكترونياً

👈 تم حذف جميع الطلبات المسجله إلكترونيا من قبل. باعتبار ان الموقع تجريبي ومبدئي وعلى ذلك تم الغاء وحذف كل المتقدمين من قبل.

👈 يبدأ التقديم إلكترونيا لطلاب الصف الأول الثانوي ابتداءً من الغد الأربعاء الموافق (١٤ /٧ /٢٠٢١) حتى (١٥ /٨ /٢٠٢١).

👈 يتم التنبيه مشددا على أولياء الأمور والطلاب التابعين للمربع السكني لمدرستكم الإلتزام بالتوزيع الجغرافي حسب المدرسه الحاصل منها على الشهادة الإعدادية عند التقديم إلكترونيا.

👈 الطلاب الحاصلين على مجموع (حسب الحد الادنى لكل محافظة ) فأكثر يحق لهم التقدم بملفاتهم الي المدارس التي يرغبون الالتحاق بها على مستوى المديرية.

👈 يتم التسجيل الإلكتروني من خلال الإيميل الموحد التي تم التسجيل به لاستمارة الشهادة الإعدادية. وعند النسيان للرقم يمكن الحصول عليه من المدرسة الاعدادية التابع لها الطالب. او من خلال خاصية على موقع الوزارة.

👈لابد من تسجيل ثلاث رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب الالتحاق بها. لكي يتمكن من حفظ وتسجيل وطبع الملف الإلكتروني.

👈بعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونيا وطباعة استمارة الرغبات إلكترونيا يتقدم بها مع الملف الورقي للمدرسة عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.

👈 يتم قبول الملفات الورقية بالمدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيا. وبعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة للتقديم.. مثل أصول استمارة النجاح وشهادات الميلاد..... الخ.

👈سيتم غلق الموقع الإلكتروني يوم (١٥ /٨ /٢٠٢١) ولن يسمح لأي طالب للتقدم بعد ذلك الموعد.

👈 طلاب المدارس الرسمية للغات ليس لهم تقديم إلكتروني وبالتالي لن يقبل اي ملف ورقي لهم لحين صدور تعليمات أخرى تسمح لهم بالتحويل.

👈 بالنسبة لطلاب فصول الخدمات المسائية سيتم تحديد مرحلة ثانيه لهم بعد ١٥ /٨ /٢٠٢١.

👈👈 انتظار التعليمات بخصوص طلاب الخدمات بعد تاريخ ١٥ /٨ /٢٠٢١ ٠

مديرية التربية والتعليم بالمنيا