JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

طارق شوقى لدعم التعليم المصرى " امتحانات الثانوية العامة الكترونية واتمنى ألا نتحدث ثانية فيما اذا كانت الامتحانات الكترونية ام ورقية لان هذا قرار الدولة "






طارق شوقى لدعم التعليم المصرى " امتحانات الثانوية العامة الكترونية واتمنى ألا نتحدث ثانية فيما اذا كانت الامتحانات الكترونية ام ورقية لان هذا قرار الدولة "

انطلقت اليوم اول ايام الامتحان التجريبى بالثانوية العامة على نظام التابلت الكترونيا وقد ظهرت بعض المشكلات التقنيه وقد اكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك أكثر من 2200 مدرسة عملت بكفاءة تامة بالسيرفرات فى الامتحان التجريبى للثانوية العامة والوزارة تختبر بعض التقنيات فى الشبكات فى عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات ، وقد رد الدكتور طارق شوقى على بعض استفسارات الوارده من المعلمين عبر جروب دعم التعليم المصرى على تطبيق الواتس اب حيث جاءتساؤل من احد المعلمين ذكر " حصلت حاجة غريبة فى الامتحان التجريبي النهاردة . الطلبة دخلت باليوزر والباس وورد على منصه local فظهرت رسالة أن الباس وورد خطأ  مع أنه صح . والطلبة فضلت تحاول كتير ومفيش فايدة . بعض الطلبة دخل بطريق الخطأ على منصه exam اونلاين فالامتحان اشتغل واتبعت كمان لما قلت للطلبة النهاردة بنختبر منصة local  وما ينفعش ندخل على exam اونلاين . قالو لى المهم نمتحن .  يا ترى ده خطأ مين؟؟؟؟؟"


وجاء رد دكتور طارق شوقى ان هذا ليس خطا يا افندم .... نحن نغلق السيرفرات في بعض الاحيان كى ندفع الطلاب للدخول اونلاين لاختبار تحمل الشبكات ثم نغلقها ونحولهم للشرائح وهكذا وبالتالي نلتزم بالتعليمات ونتذكر ان هذا ليس امتحان ولكنه تجربة فنية وليس النجاح فيها ان يدخل الطالب على المنصة ولكن عدم دخوله من طريق معين يساعدنا كثيرا على رصد المشكلات ولذلك يجب ان نشارك جميعا ولا ننزعج لان التجربة تحقق اهدافها الفنية بكفاءة كبيرة الحمد لله.


وقد ذكر احد الاعضاء اعتراض بقوله مصر  مينفعش فيها امتحانات الكترونيه  النت ضعيف والشبكه تقع

وقد اكد وزير التعليم ان الامتحانات الكترونيه بقوله " هذا رأى حضرتك وسوف تكون الامتحانات الكترونية باذن الله واتمنى ان نلتزم بالتعليمات فقط دون الخوض في جدا حتى اخر يوم في الامتحانات"

وجاء رد اخر من احد الاعضاء يا جماعه الموضوع ليس فى يد الوزير الشبكات فشلت اليوم 

ورد الوزير ان هذا الكلام غير مضبوط على الاطلاق يا افندم ولا ادري كيف تعمم مثل هذا بلا اى معلومات او مرجعية!

واضاف وزير التعليم ان امتحان مايو ان شاء الله سوف يكون نموذجا للامتحانات من حيث نوعية الاسئلة او سننشر نماذج استرشادية اذا حصل في الامر جديد مع ملاحظة ان طلاب الثالث الثانوي قد اختبروا هذه النوعية من الاسئلة في العامين السابقين.

وشدد شوقى انه لا داعي للحديث عن استخدام الشبكات او الورق لان الطالب لا يهمه هذا في شئ والاسئلة هى نفسها في الحالتين ولن تسمح الوزارة بحدوث مشكلة لطالب واحد في الامتحانات النهائية وبالتالي اتمنى ألا نتحدث ثانية فيما اذا كانت الامتحانات الكترونية ام ورقية لان هذا قرار الدولة وان نتحدث فيه مرة اخرى.







طارق شوقى لدعم التعليم المصرى " امتحانات الثانوية العامة الكترونية واتمنى ألا نتحدث ثانية فيما اذا كانت الامتحانات الكترونية ام ورقية لان هذا قرار الدولة "

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة