JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

اجتماع الرئيس مع الوزراء .. وملامح خطة العام الدراسى الجديد بالمدارس





اجتمع اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي واطلع الرئيس علي موقف الاستعداد واجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل المتداول بشأن وجود غرف عزل قبل بداية العام الدراسي الجديد ليس ضمن خطة وزارة التربية والتعليم وإنما هذا يأتي ضمن خطة وزارة الصحة فى ظل وجود أزمة فيروس كورونا المستجد.
وقد كشفت مصادر مطلعه بوزارة التعليم وفقا لجريدة الوطن على خطة الدراسة وتشتمل على جزئين
 الأول خاص بالمدارس الحكومية والتي تم اقتراح العمل فيها بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" مع وجود فارق وقت يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون أن يتجمعوا داخل المدرسة في نفس الوقت منعا للزحام والتكدس بجانب تكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات مختلفه على ان يتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب وإلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طول فترة تواجدهم داخل المدارس.
ثانيا. .. المدارس الخاصة سيتم عمل " توزيعة" لمنع تواجد جميع المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة بحيث لا يزيد تواجد الطلاب عن مرحلتين أو ثلاثة على الأكثر في اليوم الواحد
وقد كشفت المصادر حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع الواحد وزيادة الاعتماد على "الأون لاين" من خلال تحسين وضع الشبكات الإلكترونية في المدارس وربط الطلاب بمنظومة التعليم الجديدة بشكل قوي وفعال.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيّ إن الفترة المقبلة سيكون أمامنا تحد كبير في أعداد الطلاب، حيث أن لدينا 23 مليون طالب، موزعين على مدارس متنوعة، وقمنا بتقسيمهم إلى مراحل، من KG1  وحتى 3 ابتدائي، ومن 4-6 ابتدائي، ومن أولى إعدادي – 3 إعدادي، ثم المرحلة الثانوية، مؤكدا أنه أصبح لدينا بنية أساسية إلكترونية متكاملة في المرحلة الثانوية. 
بالنسبة لكثافة الفصول
 سيتم تنظيم مواعيد الحضور وتقليل الكثافة داخل الفصول، قائلا "قد ترى الجهات المسئولة تخفيض أيام الدراسة لكل صف دراسي إلى يومين فقط، مما يساعد على تخفيض الكثافة بشكل كبير" .
اما "وفي حالة وجود نشاط معين يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات، يتم تخفيض عدد الأفراد بكل مجموعة بزيادة عدد المجموعات فتصبح على سبيل المثال بدلاً من 4 مجموعات بكل مجموعة 10 طلاب، يمكن عمل 10 مجموعات بكل مجموعة 4 طلاب".
التواجد داخل الفصول
نصحت "الخطة" بتواجد مدرس الحصة الأولى بالفصل قبل الطلاب لتنظيم عملية دخول الطلاب بشكل آمن للفصل ويقوم مشرف الدور  ومشرف المبنى بتنظيم صعود الطلاب بشكل متتابع يسمح بالحد من التزاحم، كما يراعي عدم التزاحم عند دخول الفصل.
وشددت على ضرورة جلوس كل طالب في ديسك منفصل، وأثناء الحصة يجب أن يحافظ المدرس على التباعد الجسدي بينه بين الطلاب.
هذا وقد اعلن وزير التربية والتعليم انه سيتم الاعلان عن النظام الرسمى الاسبوع المقبل بعد اجتماعه اليوم مع السيد رئيس الجمهورية 
اجتماع الرئيس مع الوزراء .. وملامح خطة العام الدراسى الجديد بالمدارس

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      Slider