JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

نظام ومواعيد العام الدراسى الجديد 2020/2021 فى 10 نقاط




نظام ومواعيد العام الدراسى الجديد 2020/2021 فى 10 نقاط 
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر القادم وتستمر حتى 24 يونيو المقبل وكشف شوقى عن وضع خطة حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد في ظل انتشار جائحة كورونا، ومن المقرر أن يتم إعلانها خلال الساعات القادمة.
 ملامح خطة بدء العام الدراسي الجديد
1- المدارس الحكومية تم اقتراح العمل فيها بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" مع مراعاة وجود فارق وقت يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون أن يتجمعوا داخل المدرسة.
2- تكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات متفاوتة، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب.
3- إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طول فترة تواجدهم داخل المدارس.
4- إجراء "توزيعة" لطلاب المدارس الخاصة ومنع تواجد جميع المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة والا يزيد تواجد الطلاب عن مرحلتين أو ثلاث على الأكثر في اليوم الواحد.
5- حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع الواحد، وزيادة الاعتماد على "الأون لاين"
6- تحسين وضع الشبكات الإلكترونية في المدارس، وربط الطلاب بمنظومة التعليم الجديدة بشكل قوي وفعال.  
7 - تقسيم طلاب المدارس إلى مراحل، من KG1  وحتى 3 ابتدائي، ومن 4-6 ابتدائي ومن أولى إعدادي – 3 إعدادي ثم المرحلة الثانوية.
8- في حالة وجود نشاط معين يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم تخفيض عدد الأفراد بكل مجموعة بزيادة عدد المجموعات فتصبح على سبيل المثال بدلاً من 4 مجموعات بكل مجموعة 10 طلاب، يمكن عمل 10 مجموعات بكل مجموعة 4 طلاب".
9- التواجد داخل الفصول يجب ان يتواجد مدرس الحصة الأولى بالفصل قبل الطلاب لتنظيم عملية دخول الطلاب بشكل آمن للفصل ويقوم مشرف الدور  ومشرف المبنى بتنظيم صعود الطلاب بشكل متتابع للحد من التزاحم .
10 - تعليم الطلاب والمدرسين الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي وغلق الصنبور بشكل يحافظ على نظافة الأيدي واتباع نظام "الجرعات التوعوية المصغرة" ويتم التركيز على معلومة واحدة يومياً والتنبيه على ضرورة الالتزام بها وفى حال وقوف الطلاب لـ"الطابور" يراعي التباعد الجسدي مسافة لا تقل عن مترين.
نظام ومواعيد العام الدراسى الجديد 2020/2021 فى 10 نقاط

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      Slider