وزير التعليم العالي تخصيص بحق الانتفاع 1000 فدان للجامعات المصرية ومن 5 - 10 فدان للخريجين





وزير التعليم العالي تخصيص بحق الانتفاع 1000 فدان للجامعات المصرية ومن 5 - 10 فدان للخريجين

اعتمد الدكتور/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد اللواء/ محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد للاستفادة العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي للعلماء المصريين بكليات الزراعة والطب البيطري وذلك في إطار استراتيجية الوزارة المبنية على التنمية المستدامة، والمعرفة والابتكار.
ويهدف البروتوكول إلى تخصيص بحق الانتفاع مساحة من الأراضي القابلة للاستصلاح والاستزراع لأي جامعة من جامعات مصروفقاً لرؤية محافظة الوادي الجديد ممثلة في (صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة).
وينص البروتوكول على تخصيص مساحة 1000 فدان أو أكثر بحق الانتفاع  لكل جامعة مصرية لاستغلالها في البحث العلمي وإنشاء المشروعات لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية مع تخصيص بحق الانتفاع مساحة من 5 – 10 أفدنة لكل خريج في إطار مبادرة قومية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، ووفقاً لرغبات خريجي كل جامعة.
كما تلتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفقا لهذا البروتوكول تخصيص مساحة أو مساحات من الأراضي المخصصة للجامعات المصرية لتكون بغرض الأبحاث العلمية وزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.