التعليم .. عام دراسى بلا دروس خصوصية وحملات لغلق مراكز الدروس والبديل اليوتيوب المجانى والمجموعات المدرسيه





التعليم .. عام دراسى بلا دروس خصوصية وحملات لغلق مراكز الدروس والبديل اليوتيوب المجانى والمجموعات المدرسيه
اعلنت وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ إن المحافظة رفعت شعار "عام دراسى بلا دروس خصوصية" وكشفت بثينه كشك مديرة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، انها اعطت تعليماتها بالفعل باتخاذ الخطوات اللازمة لذلك وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بإن المدرس الذى يتم ضبطه داخل مركز للدروس الخصوصية يتم وقفه عن العمل من جانب المحافظ لمدة 3 شهور ثم يتم رفع العقوبة للوزارة والتي تقوم بتغليظها فيما بعد.

أوضحت بثينة كشك أن الحملات الخاصة بمداهمة مراكز الدروس الخصوصية مستمرة للقضاء على الظاهرة بشكل كامل، مضيفة أن الوزارة أعلنت العام الدراسى القادم عام بلا دروس خصوصية حيث تم اكتشاف أماكن غير مؤهلة تضر بالطلاب خاصة في هذه الفترة الخاصة بفيروس كورونا .
أما عن بدائل الدروس الخصوصية قالت بثينة كشك إن المحافظة كان لها تجربة واضحة باطلاق قناة تعليمية باسم افاق تربوية على اليوتيوب لتقديم الدروس والشرح للطلاب مجانا وبالفعل بدأ المدرسون يقبلون على التعاقد مع القناة لتقديم الشرح للطلاب متطوعين ومجانا.
وكذلك تفعيل مشروع المجموعات المدرسية بالمدارس ولكن بنظام جديد حيث يختار الطلاب المدرس المفضل لديه يريد التواجد معه في المجموعة المدرسية ولايزيد الطلاب عن 20 طالبا بالمجموعة، وهو ما يعنى مكان آمن، وشرعى، ويحافظ على صحة الطلاب خلال هذه الفترة.

واضافت ان من يقوم بالتبليغ عن المعلمين هم الأهالى واولياء الأمور بتحديد أماكن المراكز التي بدأت تفتح وتستقبل الطلاب