رئيس الوزراء مخالفات البناء تمثل لنا قضية حياه او موت وجاهزون لتأمين ازالة مخالفات البناء باى مكان



رئيس الوزراء مخالفات البناء تمثل لنا قضية حياه او موت وجاهزون لتأمين ازالة مخالفات البناء باى مكان 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمتابعة أداء منظومة المتغيرات المكانية في جميع المحافظات والتي أنشئت لرصد التعديات والبناء العشوائي بحضور الوزراء 
وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أنه لا تهاون مع أي حالة بناء على الأراضي الزراعية فهذه مخالفات تمثل لنا قضية حياة أو موت مثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة أن التعدي يكون على أفضل الأراضي الزراعية بينما ننفق عشرات المليارات بهدف استصلاح الأراضي الصحراوية.
وأشار وزير التنمية المحلية انه جارى التنسيق مع مدير إدارة المساحة العسكرية لتشكيل وحدات في كل المحافظات مهمتها رصد اى مخالفات بناء.
وشدد وزير الداخلية على أن إجراءات الإزالة تتم حاليا بالنسبة لكل المخالفات كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية، وتأمين أعمال الإزالات كما أنه يتم التنسيق مع جهات الولاية للمساعدة في رصد المخالفات وكذلك تم ضبط عدد من كبار المخالفين من المقاولين وغيرهم، وعرضهم على النيابة العسكرية.
وأكد وزير الداخلية أنه سيتم تشكيل وحدة مختصة تنسق مع الوحدات المركزية بالمحافظات بشأن مخالفات البناء وستتلقي تلك الوحدات إخطارات المخالفات وسيتم تجهيز قوات تأمين أعمال الإزالات في أقل فترة زمنية، قائلا: نحن جاهزون لتأمين أعمال إزالة مخالفات البناء في أي مكان.