JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

مستشارى الصحة بالعالم .. توقف الطلاب عن الذهاب للمدارس اخطر من كورونا




مستشارى الصحة بالعالم ..  توقف الطلاب عن الذهاب للمدارس اخطر من كورونا
وجه كبار مسؤولي القطاع الصحي في المملكة المتحدة النداء بضرورة عودة الأطفال إلى المدارس بعد الاجازة الصيفية محذرين خطورة عدم انتظامهم في التعليم وانه أكثر من الإصابة بكوفيد-19.
وصدر هذا البيان من كبار مستشاري الصحة لحكومات إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية دفعة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي قال إن عودة الأطفال إلى المدارس يمثل أولوية وطنية.

جاء هذا بعد ان تراجعت الثقة في تعامل الحكومة مع ملف التعليم أثناء جائحة فيروس كورونا حيث عدل وزير التعليم جافين وليامسون نتائج الامتحانات بشكل محرج. وقال المستشارون بالبيان "قلة قليلة إن وجدت من الأطفال أو المراهقين ستتعرض لضرر طويل الأمد من كوفيد-19 بسبب الذهاب إلى المدرسة وانه يجب أن يُقاس هذا بالضرر طويل الأمد الذي سيلحق بالعديد من الأطفال والشبان نتيجة عدم الذهاب إلى المدرسة".

وبين البيان الصادر ان ندرة التعليم زاد من عدم المساواة وقلل من الفرص وقد يفاقم مشاكل الصحة البدنية والنفسية. اما إذا أصيب الأطفال بكوفيد-19 عادة لا تكون الإصابة خطيرة ونادرا ما تؤدي للوفاة.
وذكر البيان نسب اصابات الاطفال الحرجة بلغت نسب قليله بالقول "تقدر حالات الإصابة بكورونا التي تتطلب دخول المستشفى بنسبة 0.1 في المئة للأطفال منذ مولدهم وحتى التاسعة و0.3 في المئة بين من تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاما، مقارنة بمعدل دخول المستشفيات الذي يزيد على أربعة بالمئة في المملكة المتحدة لعامة السكان".
وبالتالى فإن معاودة فتح المدارس في سبتمبر واجب اجتماعي واقتصادي وأخلاقي وخاصة أن المؤسسات التعليمية ستكون قادرة على العمل بأمان على الرغم من جائحة كورونا باتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك .
مستشارى الصحة بالعالم ..  توقف الطلاب عن الذهاب للمدارس اخطر من كورونا

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      Slider