JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

عاجل .. الحكومة تستعد لمواجهة الموجة الثانية المتوقعه لمرض كورونا





عاجل .. الحكومة تستعد لمواجهة الموجة الثانية المتوقعه لمرض كورونا 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.
واكد متولى على ضرورة الاستمرار في اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا" للحفاظ على ما تحقق من معدلات منخفضة سابقا والتقليل من الإصابة بالفيروس خلال المرحلة المقبلة، وخاصة أننا مقبلون على فترة دخول المدارس والجامعات.
وتحدثت وزيرة الصحة والسكان عن جهود تأمين وتوافر لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى تشكيل لجنة قومية للإشراف على الأبحاث السريرية للقاحات المنتجة لفيروس كورونا المستجد COVID-19، ورفع تقرير بشكل دوري تمهيدًا للعرض على المجموعة الطبية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وقالت: تضم اللجنة ممثلين عن وزارات الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، والعدل، إلى جانب ممثلين عن الخدمات الطبية للقوات المسلحة المصرية، وممثل عن هيئة الدواء المصرية.
ووضحت الدكتوره هاله زايد أنه تم دراسة عدة مقترحات وبدائل للاختيار لعودة الدراسة واتباع الاجراءات الاحترازية وسيتم بحث ذلك مع وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، على أن يتم عرض ما تم التوصل إليه من مناقشات على اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا.
وأكدت وزيرة الصحة والسكان استمرار صرف العلاج للمخالطين والعزل المنزلي حيث تم صرف 190.177 حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية، منها 143.48 حقيبة وقائية للمخالطين من الكبار، و46.697 حقيبة وقائية للمخالطين من الأطفال.
عاجل .. الحكومة تستعد لمواجهة الموجة الثانية المتوقعه لمرض كورونا

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      Slider