JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

معلم بعد ٤٠ سنة بيبيع مناديل على الرصيف لتجهيز بناته للزواج .. التفاصيل

معلم بعد ٤٠ سنة بيبيع مناديل على الرصيف لتجهيز بناته للزواج .. التفاصيل
يروى محمد صديق حياته مابعد المعاش وبعد خدمة 40 عاما بالتدريس انتهى الحال بـ"محمود صديق" 68 عاما على أحد أرصفة وسط البلد، مهموما لتوفير قوت يومه واولاده ولم يفكر فى منح طلابه دروسا خصوصية حتى لا يمثل ذلك عبئا ماديا على أسرهم.



يسكن استاذ صديق منطقة الشرابية بالقاهرة ويروى قصته أنه كان معلما لمادة الرياضيات ورغم أنها من المواد الأساسية المهمة فإنه لم يستغل حاجة الطلاب لفهمها بالدروس الخصوصية وبعد خروجه على المعاش عام 2013 قرر العمل فى مهن أخرى "عندي 6 بنات، جوزت اتنين وباقي أربعة، بقعد فى وسط البلد أبيع مناديل، عشان أكسب قرشين يسندوا مع المعاش شوية". وامنيته أن يزوج بناته ليشعر بأنه أدى رسالته.
واضاف صديق انه خلال عمله فى التدريس شغل عدة مهن ليستطيع ان يوفر احتياجاته واسرته قائلا : "بشتغل من وأنا عندى 8 سنين، كنت وأنا فى الدراسة بشتغل عشان أجيب مصاريف دراستى، والدي كان عامل بسيط، وحتى بعد ما بقيت مدرس كنت بشتغل في محل تصنيع تلاجات كنت باخد 5 جنيه فى اليوم وكان عندى وقتها 45 سنة".
وبين انه تحمل المسؤولية منذالصغر بالعمل ليلا ونهارا ليوفر كل متطلبات بناته الستة ورغم انهم كبروا الا انه مازال يتكفلهم بالرعايه والانفاق وما يعيق صديق عن أعمال كثيرة تعرضه فى عمل سابق إلى كسر فى ذراعه اليسرى: "وأنا نازل من على السلم في الشغل وقعت على دراعي وركبت شريحة ومسامير وصاحب الشغل مشاني وقتها".
معلم بعد ٤٠ سنة بيبيع مناديل على الرصيف لتجهيز بناته للزواج .. التفاصيل

هناء خيرى

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة