التنظيم والادارة .. تثبيت دفعة جديدة من العاملين المؤقتين

التنظيم والادارة .. تثبيت دفعة جديدة من العاملين المؤقتين


كشفت مصادر بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة استعدادات الجهاز الحالية لاعتماد قرار تثبيت دفعة جديدة من العاملين المؤقتين بالجهات الحكومية المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية والمتعاقدين قبل يونيو 2016 حيث سيتم الانتهاء من التثبيت لأصحاب التعاقدات المؤقتة بنهاية العام الجاري 2020 وفقا لمعايير التثبيت بالقانون ولائحته التنفيذية.


وبينت المصادر ان التنظيم والإدارة انتهى من تثبيت حوالى 95% من المؤقتين بمختلف الجهات الحكومية اما العمالة المتعاقدة على الصناديق الخاصة لازالت قيد الدراسة وتحتاج إلى الفحص حالة بحالة وتحتاج وقت اكبر لدراستها . 
واضافت المصادر ان تثبيت المتعاقدين سيكون على مرحلتين
 الأولى على بند أجور موسمين على الباب الأول أجور بالموازنة العامة للدولة 
الثانية ينقل الموظف بعد ثلاث سنوات إلى بند الأجور الثابتة بالباب الأول أجور بشرط التحقق من توافر 3 ضوابط 
. .أن يكون التعاقد بتاريخ سابق عن 30 يونيو 2016
. .ان يستوفى شروط شغل الوظائف التى سيتم التعيين عليها
. .أن يكون التعيين ظه على وظائف شاغرة وممولة بموازنة الوحدة.
وجارى حصر العقود المبرمة قبل يونيو 2016 بجميع الجهات الحكومية وموافاة المركزى للتنظيم والادارة بأصول هذه التعاقدات واستمارات الصرف عن فترة التعاقد كاملة، على أن تكون موقعة من المراقب المالى للوحدة.
وختم المصدر ان العمالة المتعاقدة على الصناديق الخاصة إجراءات التثبيت لها تقتصر على العمالة المؤقتة المتعاقد معها قبل 1/5/2012 وتنقل جميع العمالة المؤقتة المتعاقدة من 1/5/2012 وحتى 30/6/2016 إلى بند أجور موسميين على الباب الأول بعد دراسة الجهاز ووزارة المالية بعد أن يتقدم العامل بطلب كتابى للنقل.