JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخبار عاجلة
الصفحة الرئيسية

البرلمان.. العام الدراسى الجديد الحضور يومان الى ثلاثة ايام وتقسيم الطلاب لمجموعات

 العام الدراسى الجديد الحضور يومان الى ثلاثة ايام وتقسيم الطلاب لمجموعات بالجامعات
كشف الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات عن نظام العام الدراسى الجديد بالجامعات حيث سيتم  تقسيم الطلاب بالجامعات المصرية إلى مجموعات صغيرة لمنع التزاحم وتحقيق التباعد الاجتماعي  ويخصص لكل استاذ جامعى عدد معين من المجموعات على ان يتم العمل بنظام  "الهجين"، ويعتمد على التعليم المباشر والتعليم الالكترونى بنسبة 60% مباشر، و40% إلكتروني بالكليات العملية، و50% تعليم مباشر، و50% تعليم الكترونى للكليات النظرية وهذا سيصبح نظام دائم للدراسة وليس فقط مؤقتا لتداعيات فيروس كورونا .



وأضاف لطيف باجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب سيتم مراعاة الإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسي الجديد للجامعات وأن يكون ارتداء الكمامات إلزاميا للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.
اما عن نسبة الحضور بالجامعات مع العام الدراسي الجديد ستكون يومين لطلاب الكليات النظرية و3 أيام لطلاب الكليات العلمية على أن تكون باقي أيام الأسبوع من خلال التعليم عن بعد، مع عقد الأنشطة والحلقات النقاشية إلكترونيا.
وبدات الجامعات فى اجراء الاستعدادات للعام الجديد بإطلاق منصة إلكترونية جديدة وتطبيق نظام إلكتروني جديد بالتعاون مع وزارة الاتصالات مشيرا إلى أن هناك 700 مقرر إلكتروني بالجامعات وسيتم زيادتها وربطها ببنك المعرفه. 
البرلمان.. العام الدراسى الجديد الحضور يومان الى ثلاثة ايام وتقسيم الطلاب لمجموعات

عاجل agel

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      Slider