JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير التعليم يرد على تساؤلات طلبة الصف الأول للثالث الثانوي الخاصة بالتابلت والمذاكرة والامتحانات

وزير التعليم يرد على تساؤلات طلبة الصف الأول للثالث الثانوي الخاصة بالتابلت والمذاكرة والامتحانات.
اجاب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على العديد من التساؤلات الخاصه بطلبه الصف الاول للصف الثالث الثانوى وجاءت كالتالى 
أولا: الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي العام والخدمات سوف يكون في 5 أبريل المقبل، من المنزل، وعن طريق التابلت.
ثانيا: الامتحان التجريبي بدون درجات ويهدف فقط إلى تدريب الطالب على استخدام التابلت والتعود على طريقة الأسئلة الجديدة، ومن المنهج اللي درسه الطالب في الترم التاني فقط.
ثالثا: امتحان الصف الأول والثاني الثانوي نهاية العام سوف يكون من المنزل من خلال التابلت.. ممكن واحد يقوللي هخلي المدرس بتاعي يحل الامتحان طالما أنا قاعد في البيت ومحدش شايفني.. انت حر بس انت كده مش بتتعلم ولا هتتعلم ولا هتعرف مستواك ولما هتروح ٣ ثانوي مش هتعرف تحل سؤال واحد، خليك أمين على نفسك وحل الامتحان بنفسك.
رابعا: سوف يكون هناك وقت أطول للامتحان من المنزل. بمعنى أنه يوم الامتحان يحق للطالب الدخول على منصة الامتحانات في أي وقت، ولا يشترط لذلك وقت معين، متى فتح السيستم الخاص بالامتحان مع الطالب يمكن الدخول وحل الأسئلة وحفظها.
خامسا: غير متوقع أن يسقط السيستم زي ما كان بيحصل لأن الامتحان مش هيكون على سيستم المدرسة، وهيكون على منصة إنترنت مختلفة، بحيث لا يفصل مع الطالب نهائيا (حاجة زي موقع جوجل كده).
سادسا: بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، سوف تبث الوزارة فيديو توضيحي وتفصيلي لتعريفهم كيفية استخدام التابلت والإجابة من خلاله على الامتحان وحفظ الإجابات وغيرها، بحيث يكون لديهم فهم ومعرفة بكيفية الاستخدام.
سابعا: امتحان نهاية العام من منهج الترم الثاني كله ولن يتم حذف أجزاء.
ثامنا: يمكن للطالب تعويض غيابه عن المدرسة بسبب ظروف تعليق الدراسة، بالدخول على المنصة الإلكترونية التي أنشأتها وزارة التعليم وعليها كل المناهج بشرح مفصل وفيديوهات تعليمية كثيرة تشرح المنهج وكل ما يريده الطالب من معلومات خاصة بالدروس سوف يجد إجابة عليها، ولن يحتاج إلى دروس خصوصية أو الذهاب إلى المدرسة.
تاسعا: يستطيع أي طالب الدخول على المنصة للحصول على المناهج التي تم شرحها أو تحميل الفيديوهات بشكل مجانا من خلال باقات خاصة للطلاب لا تسحب من الرصيد، وذلك بالاتفاق بين وزارة التعليم ووزارة الاتصالات وشركات المحمول.





بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام:
أولا: لن يتم حذف أجزاء من المنهج مهما كانت ضغوط أولياء الأمور (هذه معلومة وليس توقع لأنها سنة شهادة مش نقل) وأقصى شيء ممكن يحصل إن الوزارة مش هتركز إنها تجيب أسئلة كتير من الوحدات الأخيرة في المنهج.

ثانيا: أي طالب يريد فهم درس معين عليه الدخول إلى المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم، وعليها كل الدروس مشروحة بشكل متميز  بالفيديو، عن طريق معلمين مخضرمين، وسوف يشعر الطالب أنه داخل الفصل الدراسي أو مركز الدروس الخصوصية.. كل شيء يتم شرحه بالتفصيل وكل درس يوجد له أكثر من فيديو للشرح يختار منهم الطالب ما يرتاح له.

ويستطيع أي طالب الدخول على المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم للحصول على المناهج التي تم شرحها أو تحميل الفيديوهات بشكل مجانا من خلال باقات خاصة للطلاب لا تسحب من الرصيد، وذلك بالاتفاق بين وزارة التعليم ووزارة الاتصالات وشركات المحمول.

ثالثا: الامتحانات في موعدها حسب الجدول المعتمد من وزارة التعليم.

رابعا: على كل طالب الاستعانة بالنماذج الاسترشادية للبوكليت التي أتاحتها وزارة التعليم على موقعها الرسمي لتقييم مستواه. وعلى كل طالب أن يعتبر هذه النماذج بمثابة المراجعة النهائية للمنهج يقوم بحل أسئلتها وهذه تكفيه لتجميع المنهج بالكامل.

خامسا: يجب أن يهتم كل طالب بمناذج البوكليت الاسترشادية التي أصدرتها وزارة التعليم منذ تطبيق نظام البوكليت. فهناك 14 نموذج على مدار السنوات الأربع الأخيرة، يمكن للطالب أن يطلع عليها ويحلها وهذه تكفيه لتجميع المنهج وتقييم مستواه بشكل جيد لأن هذه النماذج تضم المنهج كاملا، وحلها يسهل مهمة الطالب في حل امتحان نهاية العام بسهولة.

بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني (نظام الدبلومات الفنية):
أنا تواصلت مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، وأكد أنه جاري بحث موقفهم من الامتحانات، وسوف يتحدد كل شيء يخصهم بعد غد الأحد في ضوء تعدد التخصصات في التعليم الفني واختلاف طبيعة امتحاناته العلمية.

وزير التعليم يرد على تساؤلات طلبة الصف الأول للثالث الثانوي الخاصة بالتابلت والمذاكرة والامتحانات.

وزير التعليم يرد على تساؤلات طلبة الصف الأول للثالث الثانوي الخاصة بالتابلت والمذاكرة والامتحانات

Khabr agel

تعليقات
    الاسمبريد إلكتروني رسالة