تقدم ١١٧ الف متقدم لمسابقه المعلمين الكترونياً والاولوية للمتعاقدين سابقا مع الوزاره والرد خلال ١٠ ايام


تواصل البوابه الالكترونيه للتوظيف والتى اطلقتها وزاره التربية والتعليم منذ ايام طلبات التسجيل من الراغبين فى شغل وظائف فى قطاع التعليم ، بالمدارس الحكوميه بمختلف المحافظات لسد العجز سواء للمعلمين او الاداريين او العمال .

وافادت جريده الاهرام انه تم تسجيل ١١٧ الف متقدم حتى اليوم والاولويه للمتعاقدين سابقا مع الوزاره على ان يكون الرد خلال ١٠ ايام من خلال وسائل الاتصال الذى سجلها المتقدم اثناء التسجيل بالبوابه . ومن اهمها البريد الالكترونى . لابلاغ المتقدم اذا كان هناك خطأ فى البيانات او اوراق يجب استكمالها .
تستهدف المسابقة تعيين حوالي 120 ألف معلم وإداري وعامل بشكل مؤقت لمدة عام يجدد لمسافة ثلاثة أعوام، في المدارس الحكومية والخاصة وليس ذلك مقتصرا على المدارس الحكومية فقط.



الجدير بالذكر أن البوابة الإليكترونية تستهدف إنشاء قاعدة بيانات يمكن من خلالها التعرف على طبيعة ومهارات المعلمين بالمدارس سواء أكانت الحكومية والخاصة والدولية.
وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي.
وأكد أنه سيكون ذلك  وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لقياس مهارات المعلمين وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.