2/08/2019


التعليم .. فتح الباب لتغيير المسمى الوظيفي خلال شهرين بشروط جديدة وتوفير بدائل للمعلمين المغتربين داخليا


كشف الدكتور محمد عمر خلال حواره مع الجمهورية عن تفاصيل الضم وتغيير المسمى الوظيفى خلال الفتره القادمة كالتالى
متى يتم فتح الباب لضم للمعلمين؟
تم فتح الباب أمام المعلمين، وهي لا مركزية تختلف من مديرية لأخرى وقد تتراوح ما بين اسبوعين إلى 3 أسابيع لاستلام المستندات، وليس معنى إغلاق الباب قبل استكمال المعلمين لبياناتهم أن يتم تجاهلهم، فنعمل لخير المعلمين، ولو ليه حقه هياخده حتى لو لم يحالفه الحظ للحاق بها هذه الفترة.


هل هناك شروط جديدة لتغيير المسمى الوظيفي؟
هناك شروط جديده ستضاف وآخرى أضيفت، وبانتظار موافقة الأكاديمية، وسيتم صدور قرار وزاري، اليوم أو غدا، لتغيير المسمى الوظيفي لـ1244 معلم كان سبق لهم التقديم منذ سنوات، وتم مراجعة ملفاتهم التي تطابقت مع الشروط المحددة.


كما سيتم فتح الباب أمام المعلمين لتغيير المسمى الوظيفي خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء  من العقود  المؤقتة، وفتحنا خطوط تواصل مباشرة مع المعلمين لتلقي طلباتهم بتغيير مسماهم الوظيفي وفقا للشروط والضوابط التي تضعها الأكاديمية التي سيعلن عنها قبل البدء في اجراءات تغيير المسمى.


ماذا عن نقل المعلمين بين المحافظات؟
الوزارة ليس لديها مشكلة في نقل المعلمين من المحافظات، لكن هناك قوانين حاكمة ومتشابكة "المحليات، الموازنة العامة، واللامركزية، المحافظة"، لذا تسعى الوزارة لحلها الفترة المقبلة، مؤكدا ان هناك 1300 معلم فقط يحتاجون للنقل بين المحافظات، ولكن المشكلة تكمن في طلبات  النقل  نتيجة الأزمات المفاجئة والطارئة للظروف الاجتماعية، ونعمل على مراعتها للاستقرار الاسري والمجتمعي.

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: التعليم .. فتح الباب لتغيير المسمى الوظيفي خلال شهرين بشروط جديدة وتوفير بدائل للمعلمين المغتربين داخليا Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى