2/07/2019

الارصاد الجوية - غلق الطرق ورفع الطوارئ والسيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات

الارصاد الجوية - غلق الطرق ورفع الطوارئ والسيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات

كشف مصدر مسؤول في الإدارة العامة للمرور منذ قليل، بأنها قد قررت  إغلاق 6 طرق سريعة بسبب السيول وسوء الأحوال الجوية، ومن بينها، “السخنة – الزعفرانة”، ورأس سدر حتى مدينة أبورديس، وسانت كاترين حتى مفارق فيران، و”الزعفرانة – الغردقة” في الاتجاهين، و”رأس غارب – الشيخ فضل”، و”الجلالة – الغردقة” خلال الساعات الماضية.

وفي بيان رسمي لها، قالت الإدارة العامة للمرور، منذ قليل بخصوص حالة الطقس وإغلاق الطرق:



“إخطار من إدارة مرور جنوب سيناء صباح اليوم الخميس، يفيد بقدوم سيل من المنطقة الجبلية بمدخل سرابيط بارتفاع حوالي 10 سم مصحوبا بالرمال والحصى قاطعا الطريق من مدينة رأس سدر حتى مدينة أبورديس، مضيفة: “حفاظا على سلامة المواطنين أعلنت إدارة مرور جنوب سيناء أنه تم إغلاق الطريق اعتبارا من الساعة الثانية عشرة والنصف صباحا لحين تحسن الأحوال الجوية، وتم تعيين عدد من الخدمات المرورية اللازمة”.

حيث يبدأ يوم الجمعة المقبل، 8 فبراير، شهر أمشير، ويستمر حتى 9 مارس، وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن سبب انخفاض درجات الحرارة بداية من الامس يرجع إلى سببين، الأول تعرض البلاد لرياح شمالية شرقية عبارة عن كتل هوائية تسببت في انخفاض درجات الحرارة، والسبب الثاني يرجع لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا ما أدى إلى زيادة كميات السحب ما يزيد فرص سقوط الأمطار بجانب انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، بأن الأمطار التي تشهدها القاهرة وبعض المحافظات منذ مساء أمس، طبيعية، لأننا في فصل الشتاء، لافتًا إلى أنه من المتوقع وجود موجات أمطار أخرى الفترة المقبلة، في حين أن سقوط هذه الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل لحد السيول على بعض الأماكن مثلا سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مستمرة على الأقل 3 أيام.

كما أشار خبراء الأرصاد، إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا، وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على أقصى الغرب، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الارصاد الجوية - غلق الطرق ورفع الطوارئ والسيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى