1/17/2019

بتوجيهات الرئيس السيسى اوامر بتوحيد طلاء المنازل وواجهات العقارات لكل محافظة لون معين وفقا للتالى





بتوجيهات الرئيس السيسى اوامر بتوحيد طلاء المنازل وواجهات العقارات لكل محافظة لون معين وفقا للتالى


أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن هناك تكليفًا من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضاري، حيث توجد عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهًا المحافظين بالبدء في تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات، مضيفاً: "هذا ما يحدث في كل دول العالم".

كما كشف رئيس جهاز التنسيق الحضاري وجود خطة واضحة المعالم من أجل القضاء على “التشوه البصري”، والذي تعاني منه مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعد توجيهات رسمية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص طلاء واجهات المباني بـ”الطوب الأحمر”.

وأوضح “أبو سعدة”، بان بداية تفاصيل هذه الخطة، ستكون من الطريق الدائري وصولا للمتحف المصري الكبير، والمنتظر افتتاحة العام المقبل. 
وفي تصريحات إعلامية، قال المهندس “محمد أبو سعدة” بخصوص تعليمات الرئيس السيسي فيما يتعلق بطلاء مباني الطوب الأحمر في مختلف محافظات الجمهورية:

“ليس من المقبول أن يكون الطريق الرئيسي الموصل للمتحف الكبير بهذا القدر من القبح، لذا وضعنا الخطة لعام 2019، والتي تستهدف طلاء جميع المباني الواقعة على طول الطريق الدائري والمحور كمرحلة أولى”.

” طبقا للمشروع القومي للهوية البصرية، الذي أعده مجموعة من الخبراء بالتنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري، سيكون لكل مجموعة محافظات لونها الموحد، ومن المقترح أن تطلى واجهات مباني القاهرة بالألوان الترابية وكذلك مباني الصعيد، أما المحافظات الساحلية فاخترنا لها الألوان الزرقاء وفقا لطبيعتها 
واكد ان الحملة تسعى من أجل النجاح في المرحلة الأولى، ومحاولة تحسين المنظور الرأسي للقضاء على المظهر غير الحضاري، بما في ذلك إزالة العشوائيات المنتشرة على الأسطح.


سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بتوجيهات الرئيس السيسى اوامر بتوحيد طلاء المنازل وواجهات العقارات لكل محافظة لون معين وفقا للتالى Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى