10/10/2018

غداً الخميس - المنظمة الدولية لنطاقات الانترنت " قطع الانترنت عن العالم كله " لمدة 48 ساعة





غداً الخميس - المنظمة الدولية لنطاقات الانترنت قطع الانترنت عن العالم كله لمدة 48 ساعة

اعلن المنظمة الدولية لنطاقات الانترنت ان خدمات الإنترنت حول العالم قد تتعرض للانقطاع غدا الخميس 11 أكتوبر، لان هناك تغييرا جذريا ستقوم به المنظمة لتغيير مفاتيح تشفير شبكة الإنترنت، حيث يعد هذا إجراء تهدف من خلاله المنظمة لزيادة حماية شبكة الإنترنت.

وقد أشارت التقارير إلى أن شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة والتى تعرف بـ "آيكان" والمختصة فى توزيع وإدارة عناوين iP وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا فى جميع أنحاء العالم، بتبديل مفاتيح الأمان التى تحمى جزءا هاما من الإنترنت، حيث تعد هذه العملية التى يطلق عليها KSK Rollover أو تبديل مفتاح شفرة الدخول الأساسية لمنطقة الجذر، هى التى ستؤدى إلى مواجهة بعض المستخدمين لمشاكل ورسائل خطأ "فشل الخادم"، وهو الخطأ الذى قد يستمر لمدة 48 ساعة فقط.

حيث تقوم منظمة ICANN باستعداداتها  بتغيير مفاتيح التشفير التى تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت مما يترتب عليه ان بعض مستخدمى الإنترنت سيواجهون صعوبة فى فتح بعض صفحات الإنترنت فى مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة "فشل الخادم" أو أخطاء SERVFAIL.

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: غداً الخميس - المنظمة الدولية لنطاقات الانترنت " قطع الانترنت عن العالم كله " لمدة 48 ساعة Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى