7/10/2018

بدء التسجيل الالكترونى " بمدارس المتفوقين STEM " بعد الاعدادية بالمحافظات .. الشروط والمجموع للتسجيل للصف الاول الثانوي هناااا





بدء التسجيل الالكترونى " بمدارس المتفوقين STEM  " بعد الاعدادية بالمحافظات .. الشروط والمجموع للتقديم للصف الاول الثانوي .. سجل هناااا

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعلم الفني، عن فتح باب القبول بمدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية، للالتحاق بالصف الأول الثانوي، وذلك للعام الدراسي 2019/2018م، بحسب تصريحات الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، مضيفًا أن تقرر البدء في تلقي طلبات الإلتحاق لمدارس المتفوقين والتكنولوجيا، STEM، وكذلك مدارس المتفوقين بعين شمس، بدءًا من يوم الاثنين الموافق 9 يوليو وحتى الخميس الموافق 19 يوليو 2018م .

شروط الالتحاق بمدارس STEM
حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 274.5 أي نسبة 98%، بشرط حصول الطالب على الدرجات النهائية فى مادة واحدة من المواد التالية (اللغة الإنجليزية والرياضيات، والعلوم) .
حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 266 أي نسبة 95%، بشرط حصول الطالب على الدرجات النهائية فى مادتين من المواد التالية (اللغة الإنجليزية والرياضيات، والعلوم). للفئات التالية 
1ـ الطالب الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام نفسه من جميع محافظات الجمهورية ومستوفٍ لشروط التقدم.

2ـ يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في ذات العام والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراءات اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين، ولو لم يكن مستوفٍ لشرط "المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد اللغة الإنجليزية ـ الرياضيات ـ العلوم"، بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها من حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر على هذا الاختبار ويتم تصعيد التالي.

3ـ الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس ذات طبيعة خاصة دولية في مصر، والطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي، ومناظرة "معادلة" هذه الشهادات للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفائهم لشرط التقدم.

4ـ الطالب المصري الذي أدى امتحانات أبناؤنا في الخارج بالقنصليات المصرية.

أما إجراءات التقدم للامتحان:
1ـ تسجل استمارات التقدم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
3ـ ينهي الطالب إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها، وتقديمها إلى أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية؛ لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية:
- لصق صورتين شخصيتين حديثتين للطالب على استمارة التقدم.
- صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية.
- صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.
- إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.
أما الطلبة المذكورين بالفقرة "2، و3، و4" في الفئات المسموح لها، فيتم تقديم أوراقهم يدويًا إلى الإدارة العامة للامتحانات مباشرة خلال نفس فترة التقديم الإلكتروني.
ويشترط فيمن يتقدم للامتحان أن يكون مستوفيًا للشروط التالية:
1ـ ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 أكتوبر 2018 عن 18 عامًا.
2ـ أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2018.
3ـ أن يكون مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 274.5 درجة بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد "اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم".

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 266 درجة بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: "اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم".

وعن نظام الامتحان الذي من المقرر عقده يومي 7 و8 أغسطس 2018، فإنه يعتبر اختبار مسابقة للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ويعقد الامتحان إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية المخصص لهذا الامتحان والتي تحدد مقارها الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، وتعلن للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

ثانيا: مدرسة المتفوقين بعين شمس "بنين فقط"
شروط التقدم للامتحان:
1ـ ألا يزيد عمر الطالب في 1 أكتوبر 2018 عن 17 عامًا.
2ـ أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2018 في ذات العام.
3ـ ألا يقل مجموعة درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع 252 فأكثر بنسبة 90%.

أما إجراءات التقدم فهي كالتالي:
1ـ يقوم الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الدور الأول" من جميع مدارس محافظات الجمهورية والمستوفون لشروط التقدم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية لملء استمارة التقدم إلكترونيًا. هنااااا
2ـ يقوم الطلاب بعد ملء الاستمارة بحفظها ثم طباعتها ثمي قوم ولي الأمر بالتوقيع عليها.
3ـ يقوم الطلاب بإرفاق صورة طبق الأصل من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي مع صورة من شهادة الميلاد + إيصال سداد الرسوم + صورتان شخصيتان حديثتان للطالب، ثم تسليم هذه الأوراق إلى قسم شؤون الطلبة والامتحانات بالإداراة التعليمية للمراجعة والاعتماد.ولاختبار يوم الإثنين الموافق 6 أغسطس من العام 2018.






سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بدء التسجيل الالكترونى " بمدارس المتفوقين STEM " بعد الاعدادية بالمحافظات .. الشروط والمجموع للتسجيل للصف الاول الثانوي هناااا Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى