7/02/2018

فتح باب التقديم الالكترونى بالمدارس المصرية اليابانية " طريقة التقديم والمصروفات والشروط واماكن المدارس بالمحافظات " - قدم لابنك الان





فتح باب التقديم الالكترونى بالمدارس المصرية اليابانية وننشر " طريقة التقديم والمصروفات والشروط واماكن المدارس " - قدم لابنك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التقدم للطلاب على المدارس المصرية اليابانية عبر  موقعها الرسمى . 
وقالت الوزارة إن المدارس المصرية اليابانية تسعى إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.
إجراءات التقديم:
يتم تسجل الطلبات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان مع مراعاة ما يلى:

تتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولى الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح” لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.
ملء البيانات الشخصية بعناية والتأكد من تسجيل اسم التلميذ والعنوان وفقًا لما هو مدون بالرقم القومى.
أى خطأ فى البيانات الشخصية قد يتسبب فى عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وبالتالى ضياع الفرصة المتاحة لتسجيل التلميذ.
تسجيل بيانات التلميذ مرة واحدة فقط، لأن تكرار التسجيل قد يتسبب فى استبعاد التلميذ نهائيًا، دون الرجوع على الوزارة بأى حق قانونى.
الحرص فى اختيار اسم المدرسة المطلوب التقدم إليها
التأكد من ملء جميع البيانات المطلوبة حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.
أى محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتي تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافوء الفرص.
تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخري أثناء عملية التقديم ولا يحق لأى متقدم اختيار أكثر من مدرسة ومن يقوم بذلك يعرض طلبه للحذف بالكامل.
يقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التى تحددها وتقررها إدارة المدارس المصرية اليابانية بما يكفل الإلتزام الكامل بنظام تشغيل المدارس.
فى حالة إكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أى معلومات عن حالة الطالب يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات القانونية و الجنائية ضد مقدميها و ليس لهم الحق في اي مطالبات او تعويضات.
يعتبر كل المتقدمين مرشحين للقبول مبدئيا و يكون القبول النهائي بعد اجتياز الاختبارات و المقابلات المقررة و لا يحق الرجوع علي الوزارة باي حق قانوني في حالة عدم القبول.
المستندات المطلوبة بعد الاختيار النهائى:
شهادة ميلاد مميكنة للتلميذ
بطاقة الرقم القومى لولى الأمر
إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على الإعلان بسته أشهر على الأقل وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.
إقرار من ولى الأمر يتضمن النقاط التالية:
قبوله أن يطبق ابنه النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.
قبوله تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا، ووفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.


النظام التعليمي
المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد 2018-2019 بالاضافة الى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية
لغة التدريس فى المدارس هى اللغة العربية
مصروفات المدارس المصرية اليابانية هى مبلغ شامل ثمان الاف جنية (8,000) بالاضافة الي الفان جنية (2,000) انشطة باجمالي مبلغ عشرة آلاف جنية (10,000) مصرى للطالب.
للمزيد من المعلومات هنااااااا
تسعى المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.
ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء. ويتحقق ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدرسة.
اماكن المدارس اليايانية بالمحافظات ادناه



سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: فتح باب التقديم الالكترونى بالمدارس المصرية اليابانية " طريقة التقديم والمصروفات والشروط واماكن المدارس بالمحافظات " - قدم لابنك الان Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى