5/31/2018

الدكتور رضا حجازى الحبس مدى الحياة لمن يتورط فى تسريب امتحانات الثانويه العامه التفاصيل هنا





الدكتور رضا حجازى الحبس مدى الحياة لمن يتورط فى تسريب امتحانات الثانويه العامه التفاصيل هنا

خلال حوار البوابة نيوز مع دكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانويه العامه حول العقوبات لتسريب او ترويج او نشر او الغش لامتحانات الثانويه العامه المقرر ان تبدا 3 / 6 القادم جاء الحوار كالتالى 
 ما العقوبة فى حالة إذا كان المتسبب فى الترويج من الخارج؟ - يحرر ضده محضر بالشرطة، وتتولى الجهات المعنية التحقيقات .

 ■ وماذا لو كان بحوزة الطالب أوراقًا للغش؟
 - إن حيازة الطالب أى وسيلة غش سواء إلكترونية أو تقليدية سوف يعرض للعقوبة، القاعدة واضحة، طبقا للقواعد والأحكام، ويلغى امتحان الطالب فى جميع المواد، ويعتبر راسبًا فيها، كل من صور، أو طبع، أو نشر، أو أذاع، أو روج بأى وسيلة لأسئلة الامتحانات، أو أجوبتها، قبل عقد اللجان، أو فى أثنائها، سواءً وقع الفعل داخل اللجنة، أو خارجها بقصد الغش، أو الإخلال بنظام الامتحانات. كما أن استخدام الهاتف المحمول بكل أنواعه، وأى وسيلة تكنولوجية، أخرى، تؤدى إلى ارتكاب أى فعل من الأفعال المنصوص عليها، يطبق عليه القانون. وأؤكد أن إخفاء أوراق الإجابة الخاصة بالطالب، أو الهروب بها، أو مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا عنه، وكذلك تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته، أو السخرية بأى صورة من الصور، يقع فى نفس العقوبة.

 ■ ما العقوبة حال إذا تبين أثناء تقدير الدرجات تطابق إجابات الطلاب؟ - يلغى امتحان الطالب بقرار من وزير التعليم، لأن وجود تطابق فى الإجابات يقطع بوجود حالة غش جماعي، وذلك عقب قيام لجنة تقدير الدرجات بإعداد تقرير مفصل عن ذلك، متضمنًا الأرقام السرية، لأوراق الإجابات، التى تثبت الواقعة، ويعتمد من مشرف تقدير المادة، والذى بدوره يعرضه على رئيس لجنة النظام والمراقبة المختص، ويتم تشكيل لجنة أخرى لإعادة تقدير الدرجات، وإعداد تقرير ثان، لعرضه على السلطة المختصة لإصدار القرار المناسب.

 ■ وما الحالات التى يقرر فيها وزير التعليم تأجيل أو إلغاء الامتحان لجميع الطلاب؟ - إلغاء أو تأجيل الامتحان بالنسبة لجميع الطلاب، فى كل أو إحدى اللجان، حال حدوث إخلال بالنظام العام للامتحان، أو سلامة الإجراءات، أو شيوع الغش بها، سواء تمت بالمخالفة داخل اللجنة، أو خارجها. 

■ ما عقوبة الاعتداء على المراقبين؟ - الاعتداء بالقول، أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات، أو معاونيهم، أو الطلاب، أو التحريض على ذلك فى أثناء الامتحان أو بسببه، يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد، ويعتبر راسبًا فيها، مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونًا.

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الدكتور رضا حجازى الحبس مدى الحياة لمن يتورط فى تسريب امتحانات الثانويه العامه التفاصيل هنا Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى