3/04/2018

التعليم تكشف " توحيد مرتبات المعلمين وإزالة الفروق فى المرتبات - ثبات الاساسى على 2014 وتغيير المسمى الوظيفى " التفاصيل هنا





التعليم تكشف " توحيد مرتبات المعلمين وإزالة الفروق فى المرتبات -  ثبات الاساسى على 2014 وتغيير المسمى الوظيفى " التفاصيل هنا

اكد اللواء حسام خلال لقاءه باعضاء المكتب التنفيذى لائتلاف تمرد معلمى مصر ان قضايا التعليم والمعلمين هي قضايا امن قومي وانه منذ قدومة الى الوزارة وهو يحاول بكل جهده المساعدة في دعم وتطوير التعليم والتواصل مع جميع العاملين بالوزراة حيث ان وزارة التعليم من اكبر الوزارات في مصر وان تكلفيات وزير التعليم الدائمة لجميع هي التواصل والاهتمام بجميع مشاكل المعلمين والعمل على حلها وان هناك مشاكل يمكن حلها ومشاكل اخرى تحتاج الى طرق قانونية لحلها . واكد ان الهدف من الاجتماع هو تحقيق اهداف المعلمين في حل مشاكلهم وان جميع العاملين بالوزارة يشعرون بمشاكل المعلمين ويعملون على حلها .

واوضح دكتور صلاح غنيم انه طبقا لتعليمات الوزير وفتوى مجلس الدولة والمستشار القانوني لوزارة فلقد تم ارسال نشرة لجميع المديريات التعليمية لتقنين اوضاع كل متعاقدين 2013 وماقبلها والحالات الممثلة لها الذين استوفوا الشروط ومازالو على رأس العمل وماهي الافترة قصيرة من الوقت ويتم الانتهاء من اجراءات التعيين وان الاكاديمية تبذل قصارى جهدها لحل مشاكل المعلمين المتعلقة بالاكاديمية .

اما عن مشكلة المعلمين الحاصلين على مؤهلات دراسية ويرغبون في تغيير المسمى وهم على رأس العمل ولكن وفق خطة مدروسة فليس من المعقول افراغ تخصص والتكدس في تخصص اخر . 
تابع صفحتنا الرسمية على الفيس بوك من هنا
بالنسببة لمشكلة ثبات الاساسى على 2014 كشف الدكتور محمد عمر لاحتساب الاساسي على 2014 فأن كل موظفي الدولة يحاسبون على هذا الاساس والذي يقرة قانون الموازنة وقانون الخدمة المدنية وان الوزارة بناءا على مطالب المعلمين قامت بتأسيس موقع لحصر طلبات ضم المدة وان العدد وصل الى 186 الف معلم حتى اخر شهر يناير ومن المتوقع ان يصل العدد الى 190 الف وان الوزارة قامت بغلق الموقع وتشكيل لجنة سوف تتواصل بشكل شخصي مع كل معلم قدم طلب بضم المدة ولذلك كانت الوزارة حريصة على طلب البيانات الشخصية لمعلم سواء العنوان او رقم التليفون او الايميل لسهولة التواصل والانتهاء من هذا الملف تماما حيث انه يمس قطاع عريض من المعلمين . ومن انجازات الوزارة ايضا ان قرار تعيين الوزير لمعلمين اصبح يتضمن فقرة تنص على اعتماد تعينهم خلال ستون يوما من صدور القرار لضمان سرعة صدور القرار من المحافظين واكد على طمأنة جميع شباب المعلمين من مختلف المحافظات ان مسألة صدور قرار تعيينهم ماهي الا مسألة وقت وان الوزارة تتابع جميع الاجراءات بمنتهى الدقة . 
التفاصيل على جروب وزارة التربية والتعليم من هنا
وشدد عمر ايضا ان الفوارق المادية والادارية بين المديريات والادارات التعليمية تعمل الوزارة بكل قوتها من اجل القضاء عليها حيث سيتم اصدار كتيب خاص بشئون العاملين وجيمع الاقسام بالوزارة وعلى سبيل المثال التناسيق يتم من خلالها توضيح الاجراءات بمنتهى الشفافية بحيث لايكون هناك لبس او غموض في تفسير اي مشكلة وان الوزارة ليس عندها مانع عندما تنتهي مديرية من حل مشاكل معلميها بالعكس هي تشجع باقي المديريات التعليمية على اتخاذ نفس الخطوات وحل مشاكل معلميها ايضا . وبالنسبة لمشكلة علاوات المعلم المساعد ومعلمي الفصل والحاسب الالي فأن الفيصل الوحيد فيها هو المستشار القانوني للوزير والشئون القانونية للوزارة . 


اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: التعليم تكشف " توحيد مرتبات المعلمين وإزالة الفروق فى المرتبات - ثبات الاساسى على 2014 وتغيير المسمى الوظيفى " التفاصيل هنا Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى