12/30/2017

التعليم - تدريب المعلمين على تلحين مناهج المرحلة الابتدائية وتقديمها فى شكل اغانى الترم الثانى





التعليم - تدريب المعلمين على تلحين مناهج المرحلة الابتدائية وتقديمها فى شكل اغانى الترم الثانى

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديم خدمة تعليمية متميزة تتسم بالجودة، وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى باﻻهتمام بالأنشطة التربوية وربطها بالمناهج الدراسية لتحقيق متعة التعلم، وجعل المدرسه جاذبه للتلميذ.

ومن خلال موافقة وتشجيع الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، قامت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير مدير عام تنمية التربية الموسيقية بتلحين نصوص اللغة العربية للمرحلة اﻻبتدائية بالتعاون  مع فريق عمل من موجهى ومعلمى التربية الموسيقية  بكتابة النوتة الموسيقية لكل نشيد.
وأكدت  الدكتورة وفاء عبد السلام أن هذا جاء من منطلق أن الأنشطة تعتبر بمثابة العامل المشترك الذى يربط جوانب التعليم، والذى يمكن استخدامها  كوسيلة تعليمية لتوصيل المعلومات بشكل سريع مؤكدة على أن التأثير فى الحواس المختلفه يثرى العملية التعليمية بالتأكيد الوجدانى الذى يحقق اﻻمتاع فى التعليم، فالكلمة المنطوقة لها معنى يفهمه العقل، أما إذا صوحبت بالألحان فهى تتغلغل فى الأعماق لتؤثر فى الوجدان وتسهم فى تخليص النفس البشريه من الجمود.

وأكدت عبد السلام أنه قد تم اﻻنتهاء من تلحين 26 نص من النصوص المقررة على المرحلة اﻻبتدائية  فى الفصل الدراسى الأول والثانى.

وأشارت عبد السلام أنها قامت بالإشراف على تنفيذ غناء تلك الأناشيد من خلال طلاب المدارس المختلفة والذين يتميزون بالموهبة الغنائية وتم التسجيل بأستوديو الإدارة العامة للوسائل التعليمية.

وأضافت الدكتورة وفاء عبد السلام  أن الدكتور أحمد شلبى مدير عام تنمية اللغة العربية  قام بالتصحيح والمراجعة اللغوية لتلك الأناشيد المسجلة وأشاد بأسلوب تأدية الطلاب لها، مؤكدًا أن مصاحبة الألحان مع اﻷناشيد المقررة على الطلاب من الوسائل التعليمية التى تؤدى إلى فهم  وحفظ الطلاب للأناشيد مما يجعلها محببه إليهم.

اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: التعليم - تدريب المعلمين على تلحين مناهج المرحلة الابتدائية وتقديمها فى شكل اغانى الترم الثانى Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى