11/12/2017

بالوقائع المصرية - توصية لالغاء اللغة الانجليزية من الصفوف الاول والثانى والثالث الابتدائى وتدريسها من سن التاسعة





بالوقائع المصرية - الغاء اللغة الانجليزية من الصفوف الاول والثانى والثالث الابتدائى وتدريسها من سن التاسعة

انتشرت حالة من الجدل بين الأوساط التعليمية علي مواقع التواصل بعد قرار الغاء تدريس اللغة الأنجليزية للحضانة والصفوف الثلاثة الأولي وذلك من أجل تعزيز اللغة العربية كلغة أولي للطفل في السنين الأولي ، وذلك كتقليد لما تقوم به باقي الدول مع لغاتها القومية"، كانت هذه أحدي التوصيات التي اعتمدها وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار.

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها الصادر، أمس السبت، قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بشأن اعتماد قرارات وتوصيات مجمع اللغة العربية الصادرة عن مؤتمر المجمع في دورته الثالثة والثمانين تحت عنوان: "اللغة العربية في التعليم ومسئولية الأمة".مسابقات للمعلمين على اتحاد معلمى مصر 
أكد الدكتور كمال مغيث الخبير فى المركز القومى للبحوث التربوية، صعوبة تطبيق القرار، فهناك من 5 إلى 6 ملايين طالب يبدؤون دراسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من سن 5 سنوات، وسيؤدي القرار إلى ارتباك أولياء الأمور، وأيضا القائمين بتعليم هؤلاء الأطفال.

وأعرب مغيث عن رفضه للقرار، موضحا أنه سيتسبب في إثارة قلق الكثير من المدارس التي تبدأ تدريس اللغة الأجنبية من الصف الأول الابتدائي، ومدارس أخرى من «كي جي 1».

وأضاف الخبير في المركز القومي للبحوث، أنه لا مانع من تدريس لغتين "العربية والإنجليزية" للطلاب قبل سن التاسعة، بشرط أن يتم ذلك في إطار مدروس جيدا، مؤكدا عدم وجود أي دراسات تربوية تشير إلى حدوث أضرار بسبب تعليم لغتين.

سجل سيرتك الذاتيه واحصل على وظيفه مناسبه مع بيت كوم
اعلانك هنا
  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بالوقائع المصرية - توصية لالغاء اللغة الانجليزية من الصفوف الاول والثانى والثالث الابتدائى وتدريسها من سن التاسعة Rating: 5 Reviewed By: هناء خيرى