• اخر الاخبار

    الجمعة، 15 سبتمبر، 2017

    وزارة التعليم - إضافة درجات امتحان "الميد تيرم" على امتحان نهاية الفصل الدراسي والزام المعلمين لتفعيل بنك المعرفه بالمدارس



    وزارة التعليم - إضافة درجات امتحان "الميد تيرم" على امتحان نهاية الفصل الدراسي والزام المعلمين لتفعيل بنك المعرفه بالمدارس

    عقدت وزارة التعليم ورشة عمل تحت عنوان  "تحديد المهام الوظيفية لمديري إدارات التعليم العام بالمديريات التعليمية"وفقاً  لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بجودة الأداء التعليمي داخل المؤسسات التعليمية.

    وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وألفت فرغلى رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والدكتور خالد خلف مدير عام الإدارة العامة للجودة، ومديري إدارات الجودة، ومديري إدارات التعليم العام بالمحافظات.

    أشار حجازي إلى ضرورة تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع بنك المعرفة علي الإنترنت في معامل الكمبيوتر داخل المدارس، مؤكدًا على أهمية استخدام خريطة المنهج، والنواتج التعليمية، ومعايرها.

    انضم الى الجروب الرسمى - وزارة التربية والتعليم  
    وأوضح أنه تم إضافة الدرجات الخاصة بامتحان الميدتيرم على امتحان نهاية الفصل الدراسي، وجاري تعديل القرار رقم 313 في هذا الشأن واعتماده من السيد الوزير، مشيرًا إلى أن امتحان الصف السادس سوف يكون مثل امتحانات باقي صفوف النقل. ويقوم الموجه العام في كل مديرية بتوزيع مدرسين المواد في التصحيح بالنسبة للصف السادس الابتدائي علي المدارس .

    ومن جانبه أكد الدكتور خالد خلف أن ورشة العمل تناولت مناقشة المحاور الآتية: الهيكل التنظيمي لقيادات المديرية التعليمي، مفهوم الإدارة والقيادة وخصائصها، وأسس الإدارة الفعالة ( التخطيط – التنظيم – التوجيه والدعم الفني – المتابعة وتقويم الأداء)، و مسئوليات واختصاصات مديرى الإدارات، ومهارات القيادة التعليمية وفق متطلبات جودة التعليم، بالإضافة إلى  فاعلية أداء مديرى الإدارات لتحقيق جودة الحياة المدرسية. 

    وفى نهاية الورشة تم الاتفاق على أن يقوم السادة مديرى عموم التعليم العام بالمديريات التعليمية بوضع خطة لتفعيل ذلك البرنامج التدريبى خلال الفترة القادمة بنهاية شهر أكتوبر 2017 بالتعاون مع إدارة قياس الجودة بالمديريات التعليمية.

    هذا وقد ذكر المعلمين انه بالفعل جاءت تعليمات لجميع المدارس والمراحل التعليمية خلال هذا الاسبوع لتفعيل بنك المعرفه وتم توقيع المعلمين على تلك التعليمات داخل المدارس للالتزام بها خلال العام الدراسى الجديد بعد حوالى اسبوع من الان .

    • اضغط على >>>>>
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وزارة التعليم - إضافة درجات امتحان "الميد تيرم" على امتحان نهاية الفصل الدراسي والزام المعلمين لتفعيل بنك المعرفه بالمدارس Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top
    X
    ارسل سيرتك الذاتيه