السبت، 23 سبتمبر، 2017

خبر سار من وزير التعليم للمعلمين خلال الفترة القادمة بجريدة الجمهورية اليوم






خبر سار من وزير التعليم للمعلمين خلال الفترة القادمة بجريدة الجمهورية اليوم
انتظم 20 مليون تلميذ في 53 الف مدرسة في مختلف انحاء الجمهورية في مختلف المراحل التعليمية حيث يشهد العام الجديد تفعيل مشروع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص ببنك المعرفة في بعض المدارس الاعدادية والثانوية وتحميل المناهج والمقررات الكترونيا لتكون متاحة امام جميع الطلاب وتشجيعهم علي البحث العلمي وتحري المعلومات والتفكير الناقد. 
وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لجريدة "الجمهورية" أن العام الدراسي الجديد يشهد خبر سار للمعلمين خلال لافترة القادمة يتعلق بتدريب نصف مليون معلم من خلال مشروع "المعلمون أولا" وذلك قبل نهاية العام الدراسي الجديد. واضاف إن حلمنا تحويل العملية التعليمية لكافة التلاميذ إلي متعة واستمتاع واكتشاف اصحاب المواهب والابتكارات مشيرا إلي أن هذا الحلم يحتاج إلي مجهود كبير وتفكير بطريقة مختلفة عن النمط التعليمي الحالي. 

اوضح الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير لشئون التعليم الفني أن قطاع التعليم الفني انتهي من وضع خطط المتابعة لأداء ومهام كل افراد القطاع سواء في المديريات او الوزارة كما تم الانتهاء من تحويل كتب التخصصات الصناعية والتجارية في الدبلوم نظام 5 سنوات إلي كتب رقمية الكترونية مع تنقيتها من الاجزاء الزائدة والحشو. 

اضاف ان نسبة طباعة كتب التعليم الابتدائي بلغت 99% وبالنسبة للتعليم الإعدادي 98% وكذلك 98% للثانوية العام. 
أما التعليم الفني فقد تم الانتهاء من نسبة 100% من الكتب الدراسية بالتخصصات التجارية والتعليم الصناعي والزراعي والاعدادي المهني.. ونفس النسبة بكتب التربية الفكرية والصم وضعف السمع اضاف ان نسبة طباعة الكتب في الخط العربي بلغت 85% وفيما يتعلق بكتب اللغات فكانت النسبة 100% ورياض الاطفال 100% ايضا. 

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: خبر سار من وزير التعليم للمعلمين خلال الفترة القادمة بجريدة الجمهورية اليوم Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى