• اخر الاخبار

    الاثنين، 11 سبتمبر، 2017

    وزارة التربية والتعليم توافق على تعديل نظام الفترات بجميع المدارس والحضانات



    وزارة التربية والتعليم توافق على تعديل نظام الفترات بجميع المدارس والحضانات

    وافقت وزارة التربية والتعليم علي مقترح لتقليل الكثافة االطلابية للمدارس من خلال تقسيم المدارس إلى فترتين يعملان بالتناوب ثلاثة أيام صباحي ويومين مسائي لاستيعاب الزياده الطلابية وكثافة الفصول في المدارس التجريبية بالجيزة .
    وكشفت إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، موافقة وزارة التربية والتعليم لتنفيذ خطة استيعاب الكثافة الكبيرة فى طلاب المدارس التجريبية ورياض الأطفال فى المحافظة، من خلال تقسيم الطلاب إلى فترتين دراسيتين.
    حيث ان المقترح الذى تمت الموافقة عليه مبدئيا يقتضى أن المرحلة الأولى ستصبح الدراسة فيها عبارة عن ثلاثة أيام صباحى، ويومين مسائى، والمرحلة الثانية ستحصل على ثلاثة أيام صباحى ويومين مسائى أيضا،  بالتبادل بينهم، على أن يتساوى جميع الطلاب فى حضور 3 أيام صباحا ويومين مساء، وزيادة الكثافة الطلابية فى الفصل إلى 60 طالب.
    الفترة المسائية فترة أنشطة على ان تتضمن الفترة المسائية عمل أنشطة مختلفة للطلاب، كحل يعمل على زيادة نسبة القبول إلى 30 ألف طالب.
    جاء هذا من خلال حرص الوزارة على الصالح العام للطلبة فى ضوء الامكانيات والمقترحات المقدمة من القيادات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة لحل مشكلات الكثافة الطلابية خلال العام الدراسى الجديد 

    • اضغط على >>>>>
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وزارة التربية والتعليم توافق على تعديل نظام الفترات بجميع المدارس والحضانات Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top
    X
    انشىء سيرتك الذاتيه