• اخر الاخبار

    السبت، 26 أغسطس، 2017

    الغاء درجات الميدتيرم من امتحانات اخر العام وعدم اضافة مادة الكمبيوتر للمجموع للمراحل " ابتدائى - اعدادى - ثانوى "



    الغاء درجات الميدتيرم من امتحانات اخر العام وعدم اضافة مادة الكمبيوتر للمجموع للمراحل " ابتدائى - اعدادى - ثانوى "

    أعلن المجلس الأعلى للتعليم أثناء مؤتمر الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي 2017 – 2018،وهى يوم 23 للمدارس التى تبدأ يوم السبت ويوم 24 للمدارس التى تبدأ الدراسة بها 24 سبتمبر 2017 .
    كما قرر المجلس إلغاء الشهادة الابتدائية بشكل رسمي وكذلك عدم احتساب درجات “الميد تيرم” من ضمن الامتحانات في نهاية العام.وأضاف المجلس أن مادة الكمبيوتر وكذلك تكنولوجيا المعلومات، ومعهم مادة التربية الفنية في المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة وكذلك الصف الأول والثانى الثانوى هي مواد نجاح ورسوب ولكن لا تضاف إلى المجموع.
    وبالنسبة للصف الثالث الثانوي فإن المواد المذكورة يقوم الطالب باختيار عدة أنشطة منها ولا تضاف إلى المجموع.
    ولا يحتسب الرسم والكمبيوتر في المجموع الكلى، كما تم إراج مادة القيم والأخلاق للمرحلة الإعدادية والصفوف الثلاثة الأمولى من المرحلة الإبتدائية.

    وقد ترأس الاجتماع للتعليم قبل الجامعى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ونائبه الدكتور أحمد الجيوشى، والدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محمد أبو زيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ورئيسا جامعتى القاهرة وعين شمس وعدد من أعضاء المجلس. حيث حددت مدة الدراسة بنحو 199 يومًا، حيث تصل عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول 17 أسبوعًا ومثلها في الفصل الدراسي الثاني.



    • اضغط على >>>>>
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الغاء درجات الميدتيرم من امتحانات اخر العام وعدم اضافة مادة الكمبيوتر للمجموع للمراحل " ابتدائى - اعدادى - ثانوى " Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى
    Scroll to Top
    X
    ارسل سيرتك الذاتيه