الخميس، 6 يوليو، 2017

حقيقة عودة نظام التحسين بالثانوية العامة لتحسين المجموع ودخول كليات القمة بنظام الثانوية العامة الجديد






حقيقة عودة نظام التحسين بالثانوية العامة لتحسين المجموع ودخول كليات القمة بنظام الثانوية العامة الجديد

انتشرت بعض الاخبار بين جموع المعلمين على صفحات التواصل الاجتماعى وبين اوائل الامور والطلبة والطالبات عن عودة نظام التحسين للثانوية العامة ، وقد ردت الوزارة على هذا الادعاء وكشفت انها شائعه لاعلاقة لها بالواقع وان كل مايثار حول هذا الموضوع ماهو الاشائعات للبلبه بين الطلاب واولياء الامور ، وكذلك لرغبه البعض فى رجوع نظام التحسين للحصول على مجاميع اكبر ودخول كليات القمة ، وطالب الجميع بعدم الانسياق خلف الشائعات وان القرارات الرسمية تصدر من الوزارة فى بيان رسمى او من وزير التعليم رسميا .

 حيث اعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، منذ ايام ملامح الثانوية العامة الجديدة، بعد وجود توجه عام لإلغاء النظام الحالى المعمول به فى المرحلة الثانوية، مؤكداً أنه سيعتمد على نظام تراكمى مثل الجامعات.

حيث انه سيكون متاحاً أمام الطالب أن يحصل على مجموع تراكمى فى الثانوية العامة بسنواتها الثلاثة، حيث ليس من المنطق أن يكون هناك سنة واحدة تحكم مستقبل الطالب، ولن يكون هناك شىء اسمه "علمى وأدبى".

وأوضح الوزير، أنه سيتم احتساب النجاح فى الثانوية على ما يتحصله الطالب فى الصف الأول والثانى والثالث، ليكون أمامه فرصة لتحسين مستواه إذا أخفق فى أى سنة، على أن تكون مدة صلاحية شهادة الثانوية العامة 5 سنوات، يستطيع الطالب خلالها أن يتقدم إلى الجامعة فى أى وقت.

  • التعليقات على الموقع >>>>>
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: حقيقة عودة نظام التحسين بالثانوية العامة لتحسين المجموع ودخول كليات القمة بنظام الثانوية العامة الجديد Rating: 5 Reviewed By: ندا الصاوى